1000 طالب جامعي يخوضون تجربة العمل ضمن «مهنة في ساعة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

استفاد نحو 1000 مواطن ومواطنة من طلبة الجامعات من مبادرة «مهنة في ساعة» التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتوطين ضمن فعاليات «شهر الإمارات للابتكار».

وأتاحت المبادرة المجال أمام الطلبة في جامعات عجمان والفجيرة والجامعة الأميركية في الشارقة إضافة إلى جامعة زايد في دبي تجربة العمل في قطاع التطوير العقاري وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا ومراكز الخدمة وذلك بطريقة ذكية مبتكرة ولمدة ساعة يحصل بعدها الطالب على شهادة خبرة وراتب رمزي.

وقال أحمد آل ناصر الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة الموارد البشرية والتوطين: إن المبادرة تأتي في إطار حرص الوزارة على إرشاد وتوجيه الطلبة وتهيئتهم للالتحاق بالوظائف المتوافرة في سوق العمل من خلال اطلاعهم على بيئة العمل بطريقة مبتكرة تعتمد على المحاكاة والتجربة الوظيفية باستخدام الذكاء الاصطناعي دون أي تدخل بشري.

وهو الأمر الذي يسهم في تحديد خياراتهم الوظيفية بعد تخرجهم بكل حرية وأريحية لا سيما أن العمل لدى القطاع الخاص سيشهد خلال الفترة القادمة طفرة غير مسبوقة تتطلب جيلاً مهيأ ومستعداً للمساهمة في استمرار وتسريع عجلة التطوير بما يتوافق مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وأوضح آل ناصر أن آلية تنفيذ مبادرة «مهنة في ساعة» تمثلت في تسجيل الطلبة الراغبين بالمشاركة من خلال الأجهزة اللوحية الذكية وعرض تعليمات المشاركة عبر فيديو تعليمي مبسط.

Email