#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

مهرجان للإبداع الطلابي في جامعة عجمان

افتتح الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، مهرجان الإبداع الطلابي للفن التشكيلي الذي نظمه مركز الفنون الجميلة التابع لعمادة شؤون الطلبة بالجامعة، ورافقه خلال الافتتاح الدكتور خالد الصالح، نائب المدير للشؤون الأكاديمية، والدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، بحضور جمع من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالإضافة إلى الطلبة والطالبات.

وضمّ المهرجان 300 عمل فني مميز. وشارك عدد من هذه الأعمال في مسابقة الفن التشكيلي التي أقيمت على هامش المهرجان، ومثّلت هذه الأعمال الفنية عدداً من جامعات ومؤسسات التعليم العالي في الدولة. واندرجت الأعمال تحت 4 فئات وهي الرسم الزيتي، والتصوير الفوتوغرافي، والأشغال الفنية، والخط العربي.

وشهد المهرجان مشاركة أعمال فنية من طلاب جامعة عجمان، وجامعة الشارقة، والجامعة القاسمية، والجامعة الأميركية في دبي، وجامعة الإمارات، والجامعة الأميركية في رأس الخيمة، وكلية التقنية، ووزارة الثقافة وتنمية المجتمع، كما ضمّ المعرض أعمالاً فنية لعدد من الفنانين، ومنهم منى الصغير، وإبراهيم العوضي وعبد الجبار أويس.

وحصلت جامعة عجمان على المركز الأول في مجال الرسم الزيتي، والمركز الأول في مجال الأشغال الفنية، وفازت الجامعة القاسمية بالمركز الأول في الخط العربي، بينما حصدت جامعة الشارقة المركز الأول في التصوير الفوتوغرافي.

ومن جانبها، أكدت منى الجبالي، مسؤولة الفنون الجميلة بالجامعة، أن مهرجان الإبداع الطلابي شهد إقبالاً لافتاً من مختلف الجامعات للمشاركة فيه، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الاهتمام والتشجيع الذي يحظى به مجال الفنون الجميلة في جامعات الدولة.

 

تعليقات

تعليقات