#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«السوربون أبوظبي» ترصد 6 ملايين درهم منحاً للطلبة

أكد الدكتور إيريك فواش مدير جامعة السوربون أبوظبي أن الجامعة رصدت مبلغ 6 ملايين درهم منحاً للطلبة من مختلف جنسياتهم العام الماضي.

وأشار إلى أن نسبة الطلبة المواطنين بالجامعة تصل إلى 35% من مجموع العام الماضي والنسبة في تزايد. جاء ذلك خلال فعاليات اليوم المفتوح، الذي نظمته جامعة السوربون أبوظبي أمس تحت شعار «من هنا يبدأ المستقبل»، في المبنى الرئيسي للحرم الجامعي في جزيرة الريم لتعريف الطلاب بالبرامج الأكاديمية بالجامعة.

وشارك في الفعاليات ما يزيد على 2000 شخص، حيث استقبلت الجامعة الطلبة من مختلف المدارس وأولياء أمورهم.

وأكد مدير الجامعة أن اليوم المفتوح يهدف إلى تعريف طلبة المدارس على الجامعة وتخصصاتها إضافة إلى مرافقها.

شروط

وبينت ويندي فاريل مدير إدارة التسجيل بالجامعة أن شروط الالتحاق بالجامعة تشمل النجاح بنسبة 80% في الصف الـ 12، وإذا كان الطالب غير ناطق باللغة الفرنسية عليه الالتحاق بفصول دراسة اللغة الفرنسية، والتي تستمر لعام، ثم يسمح له بالانتقال إلى التخصص لتكون مجموع الدراسة في الجامعة 4 سنوات.

وتحدثت فاريل عن المنح الدراسية وذكرت أن المنح الدراسية تبدأ بعد الفصل الدراسي الأول بعد تقديم الطالب لطلب للجامعة، ثم تقوم اللجنة المختصة بدراسة مجموع درجات الطالب، موضحة أنه كلما ارتفعت درجاته كلما ارتفعت نسبة المنحة 25% أو 50% أو 75% لتغطي بالتالي نسبة التكاليف الدراسية.

وقال عيسى الرئيسي، مدير إدارة شؤون الطلبة: «تهدف فعاليات اليوم المفتوح السنوي إلى تسهيل عملية اختيار الطلبة وأولياء أمورهم، للتخصص المناسب من خلال المعلومات المفصلة، التي يقدمها لهم الأساتذة والإداريون بالجامعة».

تعليقات

تعليقات