أشاد بحصولها على المركز 32 آسيوياً

حامد بن زايد: إنجاز جامعة خليفة يعكس المكانة الرفيعة لمؤسساتنا الأكاديمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتلت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا -الجامعة البحثية التي تركز على النهوض بالتعليم من خلال التدريس والبحث واكتشاف وتطبيق المعرفة - المركز الثاني والثلاثين من أصل 359 جامعة آسيوية وفقاً لمؤسسة تايمز للتعليم العالي في قارة آسيا لعام 2018.

وأكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس أمناء جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا أن هذا الإنجاز الجديد يعكس الجودة العالية والمكانة الرفيعة والنجاحات المتتالية التي تحققها المؤسسات الأكاديمية في الدولة على الصعيد العالمي.

وأشار سموه إلى أنه وفي ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، باتت دولة الإمارات تزخر بشكل متواصل بالعديد من الإنجازات في مختلف المجالات بما في ذلك قطاع التعليم.

وأكد سموه أن من شأن الاعترافات الدولية تشجيع القائمين على جامعة خليفة لتكريس المزيد من الجهود لدعم وتطوير الجامعة وتعزيز إنجازاتها في مجال البحث العلمي الأمر الذي يساهم بشكل فعال في مجال تحقيق تطلعات الدولة لبناء اقتصاد المعرفة.

وتعتمد تصنيفات الجامعات الآسيوية على 13 معياراً دقيقاً. وترتكز معايير الأداء على خمسة مجالات رئيسية وهي: التعليم والأبحاث العلمية ونقل المعرفة والتطلعات الدولية.

وتكون الجامعة بهذا الإنجاز قد تقدمت 44 مرتبة منذ التصنيف السابق حيث كانت في المركز 76 آسيوياً العام الماضي مما يضعها في المركز الأول على مستوى جامعات الدولة وفي المركز الثاني على مستوى الدول العربية في التصنيف الآسيوي.

ومع هذا التصنيف الجديد أصبحت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا الجامعة الوحيدة في الدولة الموجودة في قائمة أفضل 40 مؤسسة علمية مرموقة في آسيا منها جامعة سنغافورة الوطنية وجامعة تسينغهوا وجامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا وجامعة نانيانغ للتكنولوجيا.

وتم الإعلان عن هذا التصنيف خلال قمة التايمز للتعليم العالي في منطقة آسيا لعام 2018 والتي عقدت في الفترة من 5-7 فبراير الجاري بمدينة شنزن الصينية حيث تم توسيع هذا التصنيف هذا العام ليشمل على 359 مؤسسة تعليمية بالمقارنة مع 300 مؤسسة في تقييم العام الماضي.

Email