مؤتمر اللغة العربية الدولي يتطلّع إلى تطوير تعليم لغة الضاد

عيسى الحمادي

أكد الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة -أحد أجهزة مكتب التربية العربي لدول الخليج- أن المركز أصدر كتاباً خاصاً بالمشاركات التي تم تحكيمها بمؤتمر اللغة العربية الدولي الثالث بالشارقة 2018 في إطار فعاليات مؤتمر اللغة العربية الدولي الثالث بالشارقة الذي ينطلق الأربعاء في 31 من الجاري.

ولفت إلى أن المؤتمر يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على مدى يومين في 31 يناير والأول من شهر فبراير المقبل، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى النهوض باللغة العربية وتعزيز انتشارها وتطوير تعليمها وتعلمها.

وأشار الحمادي إلى المؤتمر ينظمه المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والجامعة القاسمية بعنوان «تعليم اللغة العربية وتعلمها، تطلع نحو المستقبل: الفرص، والتحديات».

مفاهيم العروبة

ولفت إلى أن برنامج المؤتمر في اليوم الأول سيتضمن كلمة ترحيبية للدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية وكلمة لوزارة التربية والتعليم يقدمها معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم بجانب كلمة رئيس المؤتمر الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، بعد ذلك قصيدة في حب اللغة العربية بعنوان «صريع هواك» للشاعر الأستاذ الدكتور عبدالرزاق حسين، يلي ذلك التكريم وبدء جلسات المؤتمر.

وأكد الدكتور عيسى الحمادي أن محاور مؤتمر اللغة العربية الدولي الثالث تتناول عدداً من المحاور الرئيسة للمؤتمر في مجال تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها، وهي: التحديـات التي تواجههـا اللغـة العربيـة في ظلّ تحديات عصر العولمة والتقانة. وتطوير محتوى مناهج اللُّغة العربيَّة في مجال مفاهيم العروبة والبُعد العربيّ لتعزيز الهوية.

تعليقات

تعليقات