العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «زايد العليا» تسلم الطلبة المكفوفين مقررات الفصل الثاني

    سلمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة ممثلة في مركز مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية التابع لها 47 طالباً أصحاب الهمم من ذوي التحديات البصرية في مدارس الدمج بجميع المناطق التعليمية بالدولة ومراكز الرعاية والتأهيل المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017/‏ 2018.

    وأكدت ناعمة عبد الرحمن المنصوري مديرة المركز حرص مؤسسة زايد العليا على إنجاز مهمة طباعة وتسليم الطلبة المكفوفين المقررات الدراسية التي تسلمتها المطبعة من إدارة المناهج بوزارة التربية والتعليم للفصل الدراسي الثاني سواء بطريقة برايل أو المكبرّة مع بداية الفصل الدراسي لتحقيق رضا المستفيدين من المكفوفين.

    وأضافت أن مركز مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية أنجز طباعة وتكييف منهج الرياضيات لأصحاب الهمم من ذوي التحديات البصرية للفصل الدراسي الثاني 2017 ـ 2018 بالتعاون مع جامعة زايد الذي تم من خلاله إعادة تكييف وتنسيق محتوى المنهج وفق نظام «برايل» المعتمد عالمياً بما يتناسب مع مهارات الكفيف من قبل فنيين مختصين في مواد الرياضيات ومن ثم تقديم الجلسات التدريبية في أساسيات النظام الأميركي nemeth لرموز المواد العلمية بطريقة برايل وكيفية التعامل مع محتوى المنهج.

    وأوضحت أن طباعة مواد الرياضيات بلغة «برايل» هو أحد المشاريع المهمة التي وضعتها المؤسّسة في خطتها الاستراتيجية للارتقاء بخدمات المتعاملين وتلبية احتياجاتهم التعليمية.

    وأشارت إلى أن مركز مطبعة المكفوفين اهتم بزيادة مستوى رضا المتعاملين عن استلام المناهج الدراسية مع بداية الفصل الدراسي للوصول إلى أفضل ما يمكن تحقيقه في هذا الإطار من جودة الطباعة والتغليف.

    طباعة Email