قبول 181 متقدماً لكلية طب الأسنان في جامعة الشارقة

صورة

أكد الأستاذ الدكتور هين نجو عميد كلية طب الأسنان في جامعة الشارقة، أن كلية طب الأسنان شهدت إقبالاً شديداً خلال العام الأكاديمي الحالي، حيث تقدم أكثر من 363 طالباً وطالبة، تم قبول 181 منهم فقط، 66 % من الطلبة المقبولين إناث، و25 طالباً وطالبة إماراتيين، وفقاً لآلية التنافس حسب معدلات الثانوية العامة، كما أن الكلية منذ إنشائها عام 2004، خرجت 605 أطباء وطبيبات، منهم 225 طبيباً وطبيبة إماراتيين، بنسبة 37 % من الخريجين.

تعليم متميز

وأكد عميد الكلية أن جامعة الشارقة، بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، تقتضي بتقديم تعليم عالي الجودة، من خلال التوسع الرأسي للبرامج، والتركيز على البحث العلمي المصاحب للطالب منذ دخوله الجامعة.

وأضاف العميد أن عملية القبول في كلية طب الأسنان، تخضع لمعايير دقيقة، متبوعة بالعديد من الإمكانات البحثية والأكاديمية التي تساعد وتحث على جودة المخرجات، من أجل تقديم خريجين أكفاء، على وعي كامل بعلوم تخصصهم، بجانب التمكن التام من المهارات العملية لممارسة مهنة طب الأسنان بعد التخرج.

برنامج فريد

وقال العميد إن طلبة كلية طب الأسنان في جامعة الشارقة، يبدؤون التدريب السريري وعلاج المرضى من السنة الثالثة، وهذا يعني أنهم يقضون ثلاث سنوات في الممارسة الإكلينيكية، وهذا هو فريد من نوعه، لأن معظم جامعات طب الأسنان، لديهم سنتان فقط في التدريب الإكلينيكي. ما يجعل طلبتنا يكتسبون مهارات أكثر في ممارسة طب الأسنان خلال دراستهم الجامعية، حيث إنهم بمجرد تخرجهم يصبحون ممارسين عامين لديهم خبرة جيدة.

الدراسة 5 سنوات

وأضاف العميد، أن طلبة طب الأسنان، يتم تدريسهم من قبل متخصصين مؤهلين تأهيلاً عالياً وممارسين عامين، ويدرس الطلبة من خلال برنامج فريد من نوعه على مدار خمس سنوات، على عكس معظم كليات طب الأسنان، التي تعتمد على برنامج مدته أربع سنوات فقط، وبرنامج الخمس سنوات بتوفير فرص ممارسة إكلينيكية إضافية للطلبة، والتي قد لا تكون متاحة في برنامج الأربع سنوات، كما أن الطلبة يحصلون على برنامج بحوث متميز في السنة الثالثة، بالإضافة إلى أنهم يقومون بمشاريع تخرج في موضوعات تهم مجتمع الدولة.

تعليقات

تعليقات