العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إدارات مدارس:نتائج المسار «المتقدم» تتفوق على «العام»

    صورة

    تسلم طلبة الثاني عشر بطاقات الأداء صباح أمس من مدارسهم، وكانت وزارة التربية والتعليم قامت بإرسال رسائل نصية أول من أمس في تمام الساعة العاشرة مساء، وفتحت جميع قنوات الاتصال للطلبة وأولياء أمورهم للوقوف على النتائج بالتفصيل.

    وأكدت إدارات مدارس أن نتائج المسار المتقدم تتفوق على المسار العام.

    وسادت أجواء من الفرحة بين الطلبة خلال تسلم النتائج، وجاءت نسب النجاح مرتفعة في عدد من المدارس الحكومية والخاصة، التي تدرس منهاج وزارة التربية، وبينت الجولة التي قامت بها «البيان» في 5 مدارس أن أعلى درجات للطلبة سجلت ما بين 90 إلى 99.3% وجاءت إجمالي النسب بشكل عام مريحة للطلبة.

    تحليل النتائج

    وقال الدكتور كمال فرحات مدير عام المدارس الأهلية الخيرية، إن إدارات مدارس الأهلية الخيرية قامت بتوزيع بطاقات الأداء لكل الصفوف وعكفت على تحليل النتائج.

    ولاحظ فرحات تراجعاً في نتائج الثاني عشر وخاصة أن أعلى طلابه كان يحصل على 99.8% ولكن هذا العام جاءت نسب الأول متراوحة بين 99.2 و99.3%، معللاً هذا التراجع بتدني نتائج الطلبة في مادة اللغة العربية، فضلاً عن أن نسب النجاح بشكل عام في المدارس كانت دائماً 100%، وإنما شهد هذا الفصل نسب رسوم في مادة العلوم الصحية للطالبات.

    من جانبه قال موفق القرعان نائب مدير مدرسة العالم الجديد، إن إجمالي نتائج طلبة الثاني عشر- متقدم جاءت مبهرة هذا العام وخاصة أن عدداً كبيراً من طلبته حصلوا على نسب فوق الـ 90% وجاء الأول بنسبة 99.16% والثاني 98.14%، وأعلى نسبة في المسار العام تخطت الـ92%، وتوجه بالشكر للقائمين على وضع الامتحانات وعمليات رصد الدرجات.

    بناء الشخصية

    ولفت إلى أن إدارة المدرسة حرصت على الاهتمام بأبنائها الطلبة في جميع المجالات التي تحقق من خلالها رؤيتها في «بناء شخصية قيادية فاعلة تواكب المستقبل»، وقد تبلورت هذه الرؤية في نتائج الفصل الدراسي الأول في جميع المراحل الدراسية وبالأخص الصف الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم.

    في حين أكدت إدارات مدارس حكومية أن النتائج جاءت جيدة جداً وأفضل من السنوات السابقة، كما أنها رفعت معنويات الطلبة وستسهم في تحفيزهم للفصول الدراسية الأخرى، فضلاً عن وجود رسوب في عدد من المواد منها الفيزياء واللغة العربية والعلوم الصحية.

    خطط وبرامج

    ولفتوا إلى أنهم اجتمعوا مع المنسقين ورؤساء أقسام المواد لوضع الخطط والبرامج التي تكفل باستمرار التفوق خلال المرحلة المقبلة من العام الدراسي ونبهوا إلى ضرورة استغلال جميع الأوقات التي يستفيد منها الطالب وشددوا على ضرورة إشراك أكبر نسبة من الطلاب في مختلف المسابقات والأنشطة التربوية.

    طباعة Email