العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «مايكروسوفت» و«جيمس» تتعاونان لتحقيق التحول الرقمي للطلبة والمعلمين

    أعلنت مايكروسوفت، أمس، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة التعليم الرائدة على مستوى العالم جيمس للتعليم، وهو ما يبين التزام مايكروسوفت الحازم تجاه تحسين خبرات التعلم في أنحاء العالم كافة، وتتضمن الاتفاقية التي عقدت بين الطرفين تسليط الضوء والتركيز على تمكين التحول الرقمي داخل الغرف الدراسية وتحسين مستوى الطلاب والتربويين وفقاً لمنهج مايكروسوفت الرقمي في التعليم.

    وتستند مذكرة التفاهم الموقعة بين جيمس للتعليم ومايكروسوفت إلى ركنين اثنين، هما تحقيق أصول التدريس الخاصة بالقرن الحادي والعشرين وابتكارات جيمس في الريادة التعليمية.

    وسوف يركز بند تحقيق أصول التدريس الخاصة بالقرن الحادي والعشرين على تغيير شكل مدارس جيمس لتصبح مراكز تميز رقمية، من خلال استخدام برامج مايكروسوفت المعروفة، وتضم هذه البرامج مدارس مايكروسوفت النموذجية وبرنامج معلم مايكروسوفت الخبير المبتكر (MIEE) وتصميم التعلم للقرن الحادي والعشرين (21CL-D) وأكاديمية Microsoft Imagine.

    ومدارس مايكروسوفت النموذجية هي مبادرة تركز على المجتمع وتساعد التربويين على استخدام الحلول التقنية داخل الصفوف الدراسية بشكل أكثر فعالية، كما تسمح هذه المنصة لمعلمي جيمس التعلم من مجتمع كبير وواسع من المعلمين على الإنترنت يغطون أكثر من 200 دولة، كما أن برنامج معلم مايكروسوفت الخبير المبتكر (MIEE) يدرب التربويين على الاستعانة بالتقنية، بهدف إكساب طلابهم مهارات القرن الحادي والعشرين، ويتولى المعلمون الحاصلون على اعتماد برنامج معلم مايكروسوفت الخبير المبتكر مهمة ريادة المجال في الترويج لاستخدام التكنولوجيا وسيلةً للمساعدة على التعلم.

    وسوف يفسح برنامج تصميم التعلم للقرن الحادي والعشرين (21CLD) المجال لرواد المدارس اختبار وتقييم مدى استعدادهم لتبني التحول الرقمي لتعزيز التعلم المعتمد على المستقبل.

    طباعة Email