صندوق الوطن يدعم الابتكار والبحث العلمي في جامعة الإمارات

■ محمد البيلي ومحمد القاضي عقب توقيع مذكرة التفاهم | من المصدر

وقّعت جامعة الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم مع صندوق الوطن تهدف إلى بناء علاقة شراكة استراتيجية، وتعزيز التعاون والعمل المشترك للمساهمة في النهوض بالتعليم والابتكار والبحث العلمي وبناء الكوادر العلمية المواطنة في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا خدمة للأولويات الوطنية والمجتمع الإماراتي.

وسيقوم صندوق الوطن بموجب مذكرة التفاهم بتوفير الدعم والتمويل للباحثين من طلبة الجامعة من خلال منصة www.researcher.ae وتوفير برامج التدريب والتوجيه والإرشاد المهني للطلبة الإماراتيين، كما سيعمل على تقديم برنامج المبرمج الإماراتي والبرامج التعليمية المستقبلية الأخرى في مدينة العين، وسيتعاون الطرفان في تسويق الاختراعات وبرامج الأبحاث التطبيقية.

وستكون جامعة الإمارات العربية المتحدة بموجب هذه المذكرة شريكا استراتيجيا لمبادرات صندوق الوطن، حيث تقوم بتقديم خدمات استشارية وفنية تحقق الأهداف المرجوة، وسيعمل الطرفان لتشجيع الباحثين والطلبة الإماراتيين على الأبحاث التطبيقية في القطاعات ذات الأولوية.

وسيتعاون الطرفان في مجال الابتكار من خلال التنسيق مع فريق دعم الابتكار بالجامعة لتبني ورعاية الأفكار الإبداعية المبتكرة المقدمة من الطلبة والباحثين فيها، وتهيئة البيئة المناسبة التي تمكنهم من تحويل أفكارهم واختراعاتهم إلى حقيقة ومشروعات ملموسة ودعمهم في تنمية مشاريعهم. والعمل معاً لتطوير مهارات طلبة الجامعة.

وتم توقيع مذكرة التفاهم في المقر الرئيسي للجامعة في العين بحضور الدكتور محمد البيلي مدير الجامعة ومحمد تاج الدين القاضي مدير الصندوق.

وأكد محمد تاج الدين القاضي أن الشراكة مع كبرى المؤسسات التعليمية ركيزة أساسية في استراتيجية صندوق الوطن التي نسعى من خلالها لتجسيد الأولويات الوطنية وتعزيز آفاق التنمية المستدامة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد البيلي مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة أهمية عقد مذكرة التفاهم مع صندوق الوطن والتي تأتي تماشيا مع رؤية واستراتيجية الجامعة في إثراء التعاون والشراكات مع المؤسسات والهيئات الوطنية المختلفة.

تعليقات

تعليقات