العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «خليفة الإنسانية» تقدم أجهزة حاسب لـ500 طالب في جامعة الإمارات

    ■ محمد الخوري يتسلم التبرع من عبد الرزاق العبد الله | وام

    قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أجهزة حاسب آلي محمولة لـ500 طالب وطالبة من جامعة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العين تزامناً مع عام 2018 عام زايد.

    وتأتي هذه المبادرة الإنسانية - التعليمية بالشراكة مع بنك دبي الإسلامي ومؤسسته الإنسانية، من خلال دعم برنامج مؤسسة خليفة الإنسانية التعليمي بتبرع قيمته 4 ملايين درهم، تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي وقّعت بين المؤسستين في أبريل الماضي، إذ سيتم بموجب هذه الاتفاقية تقديم أجهزة كمبيوتر لـ1375 طالباً وطالبة في جامعتي الإمارات وزايد وكليات التقنية العليا في الدولة.

    وأعرب محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، عن شكره لمؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية على هذا التبرع السخي الذي يسهم في نجاح البرنامج التعليمي الذي تنفذه المؤسسة سنوياً، واستفاد منه أكثر من 200 ألف طالب وطالب في المدارس والجامعات الحكومية منذ انطلاقه في عام 2009.

    وقال إن مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين الذين يدعمون مسيرة مؤسسة خليفة الإنسانية في كل برامجها الإنسانية داخل الدولة، وبالأخص البرنامج التعليمي.

    وأضاف أن هذه المبادرة بين مؤسسة خليفة الإنسانية وبنك دبي الإسلامي والجامعات الوطنية جاءت منسجمة مع «عام الخير»، ولتضع التعليم في أولوية البرامج الوطنية، لأن النجاح لا يتحقق ولا يكتمل إلا بإضافة المزيد من الاستثمار في التعليم وتنمية العنصر البشري.

    ومن جانبه، قال عبد الرزاق عبد الله العبد الله، رئيس إدارة الخدمات المجتمعية في بنك دبي الإسلامي، إن هذا الدعم الذي يقدمه البنك يأتي في إطار التعاون والتنسيق والشراكة المجتمعية بين مختلف القطاعات المجتمعية في الدولة، خصوصاً في عام الخير الذي أطلقه صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكداً أن هذا الدعم يعكس روح وقيم التعاون والتكافل والتسامح التي ينعم بها المجتمع الإماراتي الذي يؤمن ويعمل بها بنك دبي الإسلامي.

    وأشاد بالدور الذي تقوم به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وبمبادراتها الإنسانية التي تعنى بالتعليم والرعاية الصحية على الصعيدين المحلي والدولي.

    طباعة Email