برنامج لتأهيل 56 معلماً لأصحاب الهمم بمعهد أبوظبي للتدريب المهني - البيان

برنامج لتأهيل 56 معلماً لأصحاب الهمم بمعهد أبوظبي للتدريب المهني

استضاف معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني أعمال البرنامج التأهيلي لمعلمي أصحاب الهمم والذي تنفذه مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع المعهد، يشمل 56 معلماً.

ويعد البرنامج الأول من نوعه لتأهيل الكوادر المواطنة في مجال التأهيل المهني ويمنحهم شهادات الدبلوم المعتمدة عالمياً.

ويمتد البرنامج لثلاثة أعوام، ويتعلق بتطوير منظومة التأهيل المهني، كما يتضمن حصول المشاركين على ترخيص للتدريس بشكل معتمد من الهيئة الوطنية للمؤهلات NQA، وشهادة مدرب مدربين معتمدة، وشهادة في مجال السلامة المهنية معتمدة من قبل مركز أبوظبي للسلامة المهنية، وشهادة مقيم داخلي، وشهادة مدقق داخلي.

وتحقق مؤسسة زايد العليا من خلال هذا البرنامج الريادة في مجال إعداد مدربي تأهيل مهني متخصصين في تأهيل وتدريب أصحاب الهمم، حيث سيمُكن أقسام التأهيل المهني في مراكز المؤسّسة من تحقيق متطلبات الاعتماد كجهة مرخصة لتقديم خدمات التأهيل المهني وستكون قادرة على منح خريجيها من مرحلة التأهيل المهني شهادات مهنية معتمدة تمكنهم من العمل لدى مختلف الجهات الحكومية والخاصة بالدولة بحسب الاختصاصات التي يتم تأهيلهم لها.

وأكد عبدالله عبدالعالي الحميدان الأمين العام بالإنابة لمؤسسة زايد أن مجلس إدارة المؤسّسة برئاسة سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس المجلس يدعم برامج التأهيل والتطوير والارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي لكوادرها التربوية الإدارية، والمؤسسة تواصل المسيرة نحو تحقيق أهدافها السامية وتأدية رسالتها النبيلة المنبثقة من مدرسة المبادئ الإنسانية والاجتماعية والتنموية الراسخة التي أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وأكد الحميدان في تصريحات للصحفيين على هامش إطلاق البرنامج أن البرنامج هو الأول الذي يمنح شهادة معتمدة، ويستهدف إعداد مدربي تأهيل مهني إماراتيين حاصلين على شهادات من المستوى الخامس معتمدة من الوزارة لتأهيل أصحاب الهمم بحسب المستويات المعتمدة لدى الهيئة.

وأشار إلى أن هنك العديد من الشهادات والتخصصات منها شهادة الصحة والسلامة المهنية، تتوافق مع متطلبات الصحة والسلامة، وكذلك شهادة مدقق داخلي وخارجي.

وأضاف إن أغلب المتقدمين يحملون مؤهل الثانوية العامة ويتم تعليمهم وتدريبهم من خلال البرنامج.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات