العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «الخليج الطبية» في عجمان ضمن أفضل 50 جامعة عربية

    اختيرت جامعة الخليج الطبية في عجمان لتكون من ضمن قائمة أفضل 50 جامعة عربية على مستوى العالم وفقاً لتصنيف موقع يو إس نيوز العالمي لعام 2017، ويوضح الموقع أن تقييم أداء الجامعات جاء وفقاً لمنهجية ومعايير الجودة المعتمدة.

    ويسلط هذا الإنجاز الهام الضوء على السمعة التي بنتها جامعة الخليج الطبية خلال السنوات الماضية وعلى الجهود الحثيثة التي بذلتها وتبذلها لتعزيز مكانتها «عربياً وعالمياً».

    وأعرب البروفيسور حسام حمدي مدير الجامعة خبير التعليم الطبي عن فخره بهذا الإنجاز الهام، مشيراً إلى أن المكانة التي تحظى بها "الخليج الطبية" بين نظيراتها من المؤسسات التعليمية المرموقة جاء بفضل الرعاية والتشجيع الدائمين لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة عجمان، وتكاتف العاملين في الجامعة، وإنجازهم الجمعي المستمر، وتطلعهم الدائم إلى الريادة والإبداع.

    استراتيجية

    وقال البروفيسور حمدي: يؤكد هذا التصنيف استراتيجيتنا الهادفة لوضع الجامعة في مقدمة المؤسسات التعليمية الرائدة ويشير إلى جودة البرامج الأكاديمية التي تقدمها، وكفاءة وخبرات أعضاء هيئة التدريس الذين ينتسبون إليها، فضلًا عن الشراكات التي تبنيها الجامعة مع المؤسسات المحلية والعالمية. واستطرد: «نسعى جاهدين للوجود ضمن التصنيفات العالمية من خلال التميز في التعليم الطبي والتركيز على البحث العلمي الذي يعد أحد الركائز الأساسية في عمل الجامعات».

    وأضاف أن الجامعة وضعت البحوث العلمية كأحد أهم أولوياتها في الخطة الاستراتيجية وأن مجلس الأمناء اعتمد ميزانية واستثمارات ضخمة للبحث العلمي، كما تم استقطاب العديد من الباحثين والقيادات المتميزة في البحث الطبي من فرنسا والولايات المتحدة.

    وشدد على أن الجامعة تعمل على تنمية كافة المعايير المرتبطة بوجودها في أكبر التصنيفات العالمية للجامعات من خلال التركيز على عناصر الجودة للعملية التعليمية والبحثية.

    طباعة Email