«الغرير» ترعى 3 طلاب في مؤتمر تقني بكالفورنيا

ترعى جامعة الغرير، أحد مشاريع مجموعة الغرير التعليمية، مشاركة ثلاثة من طلاب قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونيات في مؤتمر معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات «IEEE» للطاقة الخضراء والأنظمة الذكية 2017 في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية المقام خلال هذا الشهر.

يقدم طلاب قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونيات، سهام إبراهيم، وشيماء مصطفى، وآلاء حلواني، خلال المؤتمر بحثاً يوضح كيفية تأثير التكنولوجيا في جميع الطاقة البشرية، حيث يناقش عملهم كيفية توليد الطاقة من خلال تطبيق نظرية الكهرباء الانضغاطية على أرض الحرم الجامعي والجمع بين هذه النظرية مع تقنية نقل الطاقة لاسلكياً لتوليد الطاقة المستمدة من تحرك الطلاب في جميع أنحاء الحرم الجامعي.

ويؤكد البحث بأن الكهرباء الانضغاطية تعمل على تحويل الطاقة الحركية المتمثلة في حركة الطلاب إلى كهرباء، والتي سيتم إرسالها بطريقة لاسلكية وبشكل آمن لتشغيل مختلف المرافق داخل الجامعة.

وفي هذا السياق قال البروفيسور باسم الذهبي، رئيس جامعة الغرير: «نحن فخورون بالعمل الهائل الذي قام به طلابنا لاستكشاف هذه التكنولوجيا ذات الإمكانات العملية الكبيرة للجامعة ولدولة الإمارات العربية المتحدة. وهذه هي البيئة الإبداعية والابتكارية التي نعززها لطلابنا في جامعة الغرير».

تعليقات

تعليقات