فتح باب التسجيل لمسابقة «بحوث طلبة الجامعات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت جامعة أبوظبي عن فتح باب التسجيل للمشاركة في فعاليات الدورة السادسة من «مسابقة بحوث طلبة الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة»، والتي تنظمها الجامعة تحت رعاية معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع طلبة البكالوريوس من مختلف مؤسسات التعليم العالي في الدولة على تبني ثقافة الابتكار وتوظيف المخزون المعرفي ومهارات البحث العلمي كالتفكير النقدي والعمل ضمن الفريق وآليات اتخاذ القرار، والتي من شأنها الإسهام في إخراج بحوث ودراسات قيّمة، تسهم في تعزيز مكانة الإمارات مركزاً للإشعاع الحضاري والعلمي والثقافي في المنطقة والعالم، حيث سيتم استعراض نبذة عن كل البحوث المقبولة ومشاركة نتائجها مع الحاضرين في الحفل الختامي للمسابقة، والذي تعتزم جامعة أبوظبي إقامته في مقرها في أبوظبي 30 أبريل المقبل.

وكشف الدكتور أشرف خليل، رئيس قسم البحث العلمي بجامعة أبوظبي ورئيس فريق العمل المسؤول عن تنظيم المسابقة، أن الموعد النهائي لتلقي مساهمات الطلبة هو 30 يناير 2018، حيث يمكن للطلبة التسجيل وتحميل مشاركاتهم عبر الموقع الإلكتروني www.adu.ac.ae/‏urc.

وأكد أهمية المسابقة ودورها الرائد في تعزيز ثقافة البحث العلمي بين طلبة الجامعات في الدولة وتأهيلهم لإتقان مختلف أدواته في المراحل الجامعية المبكرة.

Email