الجامعة البريطانية بدبي الثالثة عالمياً في إصدار الشهادات بتقنية «بلوك تشين»

Ⅶ أحمد بن سعيد خلال اطلاعه على إنجازات الجامعة بحضور سلطان السويدي وعبدالله الشامسي | من المصدر

حققت الجامعة البريطانية في دبي المرتبة الأولى في دولة الإمارات والثالثة على مستوى العالم في كونها الجامعة التي تمنح خريجيها الشهادة الرقمية باعتماد تقنية «بلوك تشين».

وأقامت الجامعة مؤخراً تحت رعاية وحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس الجامعة البريطانية في دبي، حفل تخريج طلبتها وشكلت دفعة 2017 للخريجين من الجامعة هذه السنة علامة بارزة في تاريخ الجامعة وعلى مستوى الدولة، حيث كانت الدفعة الأولى التي تنال الشهادة الرقمية باعتماد تقنية بلوك تشين.

وبهذا تكون الجامعة الأولى في الإمارات التي تمنح إمكانية التحقق الإلكتروني للشهادات الصادرة عنها (ماجستير ودكتوراه) من خلال أداة تحقق عبر الإنترنت.. ولكل شهادة بصمة إلكترونية تضاف إلى سلسلة البيتكوين ولدفتر محاسبة عالمي (لدجر) غير مركزي وموزع، مما يمنح المستخدمين (والشركات المحتملة) تحققا سريعا وآمنا من خلال أداة التحقق على موقع الجامعة.

وذكر الدكتور عبدالله الشامسي مدير الجامعة أنه مع تطبيق تقنية البلوك تشين أصبح بالإمكان تحقيق أمان أكبر والتحقق من شهادات الخريجين بواسطة الإنترنت بطريقة سهلة وميسرة من أي مكان في العالم بدون الرجوع إلى الجامعة أو أي جهة أخرى للتحقق من مصداقيتها، مؤكدا على ضرورة تطبيق هذه التقنية على المستوى المحلي والاتحادي أيضا في مجال التعليم وفي العديد من المجالات الأخرى.

تعليقات

تعليقات