كأس العالم 2018

5 آلاف طالب في مخيم «أبوظبي التقني» تحت شعار «البيت متوحد»

مبارك الشامسي خلال حضوره فعاليات مخيم البيت متوحد | من المصدر

يواصل مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، فعاليات مخيم «البيت متوحد» 2017، الذي أطلقه المركز في 17 ديسمبر الجاري ويستمر حتى يوم 26 بمنطقة الظفرة.

يشارك في الدورة الخامسة للمخيم 5 آلاف طالب وطالبة من المواطنين، تم تقسيمهم على ثلاثة أفواج مدة كل فوج 4 أيام. ويشارك في المخيم الطلاب من الصف العاشر وحتى الثاني عشر من المدارس الحكومية والخاصة بمختلف إمارات الدولة.

وأكد مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني لـ«البيان» أن المخيم يتضمن دورات تأهيلية تشمل مختلف الأعمال الحياتية والمهنية، التي عاشها الأجداد بما يمكن الشباب من تنمية قدراتهم الابداعية في تنفيذ وتطوير الأعمال التراثية، بهدف صقل مهارات الطلبة في مختلف المجالات الحياتية، التي تضمن لهم معايشة الواقع مهما كان صعباً.

وليتذكروا حياة الأجداد ومصاعبها، وليقفوا على التطور الكبير الذي صنعته القيادة الرشيدة في حياة المجتمع الإماراتي ليصلوا بالمواطنين إلى هذا المستوى الراقي من الرفاهية، التي تضع الشعب الإماراتي بين أكثر دول العالم استقراراً وسعادة ونمواً في كل المجالات، مشيراً إلى أن مخيم «البيت متوحد» يقوم بدور مهم لتحقيق هدف استراتيجي كبير في التراث الإماراتي الأصيل.

وقال الشامسي إن «أبوظبي التقني» حرص على أن تكون الدورة الجديدة من المخيم في إطار توجيهات القيادة الرشيدة، بضرورة العمل المتقدم والمتنوع لبناء القدرات الإبداعية للشباب المواطن وتزويدهم بالخبرات الحياتية والمهنية التي تسهم في صناعتهم ليكونوا قادرين على تلبية متطلبات الخطة الإستراتيجية للدولة 2021 ورؤية أبوظبي 2030.

وقال الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمخيم البيت متوحد، أن الدورة الخامسة للمخيم تشهد إقبالاً كبيراً لطلاب وطالبات المدارس من مختلف إمارات الدولة.

تعليقات

تعليقات