«التربية» تفتتح مؤتمر محاكاة نموذج الأمم المتحدة في دبي

■ جميلة المهيري متحدثة خلال المؤتمر | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت وزارة التربية والتعليم امس في جامعة زايد بدبي مؤتمر محاكاة نموذج الأمم المتحدة بالتعاون مع جامعة شيكاغو الأميركية بحضور معالي جميلة بنت سالم المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام والدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد، والدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة وعدد من القيادات التربوية وكوكبة من الطلبة.

يهدف المؤتمر لإكساب الطلبة مهارات وخبرات رفيعة المستوى في مجالات التفكير وأدبيات الحوار بين الثقافات وتقبل الآخر والقدرة على صياغة حلول لقضايا حيوية باتت تشكل محوراً هاماً من نقاشات دول العالم كالأمن الغذائي والمائي والالكتروني وغيرها من القضايا المحورية كما يسعى لترسيخ مفاهيم المواطنة العالمية .

يشارك بالمؤتمر قرابة 300 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة موزعين على سبع لجان متخصصة تحاكي لجان هيئة الأمم المتحدة .

مهارات

وفي هذا السياق أكدت معالي جميلة بنت سالم المهيري أن مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة يتيح الفرصة للطلبة كي يمارسوا مهاراتهم المختلفة في صياغة الأفكار وإجراء البحوث والبحث كذلك عن الأدلة والحقائق المتعلقة بقضايا معينة لدول مختلفة وهو ما يترتب عليه صقل شخصية الطلبة وإكسابهم خبرات حول آليات عمل اللجان داخل أروقة هيئة الأمم المتحدة بما يعزز لديهم قيم المواطنة العالمية.

Email