«اللجان المركزية» في دبي تنتهي من تصحيح أوراق الثاني عشر

أرشيفية

انتهت اللجان المركزية لتصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، من عمليات تصحيح أوارق إجابات امتحانات المواد كافة للصف الثاني عشر، ماعدا امتحان مادة العلوم الصحية للطالبات، والذي سيتم الانتهاء منه قريباً، بحسب مصدر مسؤول.

وأوضح أنه سيتم الانتهاء من رصد الدرجات وتقديرها وتحليل النتائج، واحتساب درجات السلوك للطلبة، التي يعول عليها الطلبة خاصة أنها تمثل 100 درجة، وتساهم في رفع معدلهم وتحصيلهم الدراسي، وتبدأ الإدارات المدرسية تزويد نظام درجات الطلبة SIS بالدرجات وذلك خلال الأسبوع الأول من دوام الطلبة.

وأضاف أنه سيتم توزيع بطاقات الأداء على الطلبة عقب الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، مع تحديد البرامج والخطط العلاجية لرفع مستويات الطلبة.

مشيراً إلى أن المعلمين يخضعون لدورات تدريبية خلال إجازة الفصل الدراسي الثاني، والتي أصبحت أربعة أسابيع، بدلاً من ثلاثة، حسب خطة التقويم المدرسي للعام الدراسي (2018/2017)، لتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية للمعلمين. وكان طلبة الصف الثاني عشر اختتموا امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الما.

، وبدأت إجازة هذا الفصل، أمس، والتي ستنتهي 13 من يناير المقبل، ويبدأ الطلبة الفصل الدراسي الثاني في 14 من الشهر نفسه، فيما تستأنف الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية دوامها في المدارس يوم الثاني من الشهر ذاته.

برامج

من جهة أخرى، تنفذ وزارة التربية والتعليم خلال إجازة الشتاء مجموعة من البرامج والمعسكرات الإثرائية المتنوعة للاستفادة من أيام الإجازات بالوجه الأمثل بما ينعكس بشكل إيجابي على الطلبة عبر رفدهم بممارسات وخبرات عملية تنمي لديهم جوانب شخصية وذهنية تسعى الوزارة لتكريسها في طلبة المدرسة الإماراتية،.

من ضمن البرامج التي تطلقها الوزارة في إجازة الشتاء برنامج «تطوع معنا» لتشجيع الطلبة وكافة الفئات المستهدفة على الانخراط بفاعلية أكبر في المبادرات التطوعية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، لافتةً إلى أن البرامج تتسم بالتنوع والشمول وارتباطها بقيم سامية يتصف بها المجتمع الإماراتي.

كما تحرص تلك البرامج أيضاً على تفعيل دور الطلبة المجتمعي للاطلاع بأدوار مستقبلية تخدم المجتمع وتصون قيمه وعاداته، وتحاكي البرامج التي تنفذها الوزارة خلال الإجازة مختلف ميول الطلبة وتلبي رغباتهم على اختلاف مراحلهم العمرية.

فعاليات رياضية

وأفادت الوزارة بأن فعاليات المعسكر التدريبي للجوجيتسو الشتوي، انطلقت أمس، لطلبة المدارس الحكومية والذي تنظمه الوزارة، ويستمر حتى 10 يناير، موضحةً أنها معسكرات رياضية متخصصة في تدريب الجوجيتسو لكافة الطلبة من الفئة العمرية 6 –17سنة كما تنظم الوزارة معسكر سكي دبي الكشفي بالتعاون مع مجموعة الفطيم ويستهدف الطلبة من الحلقة الثانية والمرحلة الثانوية.

تعليقات

تعليقات