تعميم

«التربية» تحدّد إجراءات تقييم سلوك الطلبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

حددت وزارة التربية والتعليم الإجراءات المتبعة لتقييم سلوك الطلبة، داعية إدارات المدارس إلى اتباع الخطوات الموجودة في دليل التقييم الذي تم تزويد المدارس به.

وأوضح تعميم تلقت إدارات المدارس نسخة منه توزيع درجات السلوك، حيث تمنح درجة مئة في نهاية العام الدراسي لجملة التقديرات التي ترصد سلوك الطالب الإيجابي العام والمتميز ويتم التعبير عنها بقيمة عددية من مئة، فيما الـ80 بالمئة تمنح كرصيد للطلبة منذ بداية العام الدراسي وكل بداية فصل دراسي جديد، مشيرة إلى أن الدرجة تتأثر بالحسم حسب درجة السلوك والمخالفات المتضمنة ضمن 4 فئات هي مخالفات الدرجة الأولى البسيطة بوزن 4 درجات لكل منها، ومخالفات الدرجة الثانية متوسطة الخطورة يوزن 8 درجات لكل منها، مخالفات الدرجة الثالثة الخطيرة بوزن 12 درجة لكل منها، ومخالفة الدرجة الرابعة شديدة الخطورة بوزن 20 درجة لكل منها.

وحدد الدليل تخصص 20 درجة للسلوك المتميز الذي لخصه في 3 محاور هي التطور الشخصي، وتقدير قيم الإسلام واحترام هوية وتراث وثقافة الإمارات وثقافات العالم والثالث المسؤولية الاجتماعية ومهارات القيادة، ومنح المعلم والإداري تقييم السلوك المتميز.

Email