العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    6 طلاب مواطنين يحصلون على رخصة دولية للإسعافات

    ■ الطلبة بعد تسليمهم الشهادات | من المصدر

    حصل 6 طلاب مواطنين من مدرسة دبي الثانوية النموذجية على رخصة دولية في الإسعافات، في بادرة تعتبر الأولى من نوعها تطبق في المدارس ليمثل هؤلاء الطلاب نواة داعمة ومساعدة لزملائهم في المدرسة وفي المدارس المجاورة، وتم رعاية هذه الدورة من مؤسسة هايفيلد الدولية، وإسعاف دبي.

    وجاءت الفكرة من كريس لاورنس معلم مادة المهارات الحياتية بمدرسة دبي للتعليم الثانوي، وقد تم دعم الفكرة والمبادرة من قبل وزارة التربية والتعليم وقسم المهارات الحياتية وقسم اللغة الانجليزية بالوزارة، وكلثم السويدي مديرة نطاقa1، التي بدورها تحث مدارس نطاقها على الأفكار التي لها ناتج ملموس وخدمة وطنية.

    ومن جهتها أوضحت أمينة النيادي مديرة مدرسة دبي الثانوية، أن تلك المبادرة جاءت بدعم من وزارة التربية والتعليم لتطبيق أهداف مادة المهارات الحياتية والتي تشمل برامج الريادة ومهارات الإسعافات الأولية ومهارات التراث الوطني الإماراتي، وتعد جيلاً يعتز بوطنه ويفتخر بتراثه عبر تمكينه من عدد من المهارات والآداب الأصيلة التي يتمتع بها المجتمع الإماراتي، فضلاً عن إكسابه مهارات إدارة الذات والتكيف مع الضغوط، وإتقان مهارات اجتماعية إيجابية تسهم في الارتقاء بكفاياته في الاتصال بالآخرين والتعاون معهم، إضافة إلى تمكينه من أساسيات مهارات الإسعافات الأولية من أجل حياة صحية آمنة.

    وتفصيلا، قالت: «إن طلابها حصلوا على تدريب في الإسعافات الأولية على يد خبــراء مــن وزارة الصحـة أهلهم للحصول على رخصة دولية تهدف لكيفية التعامل مع أية مشكلة صحية يمكن أن تحدث في المدرسة وخاصة في حالة عدم تواجد الفريق الصحي، إضافة إلى نقل الخبرات لأصدقائهم». وأضافت إن الطلبة تعرفوا على الإسعافات الأولية وأهميتها والقواعد الأساسية لها ومكوناتها الأساسية، وتميزت الدورة بالتطبيق العملي من خلال الزيارات الميدانية للمراكز الصحية.

    بدورهم أكد الطلاب أن هذه الدورة زادتهم ثقة، إذ تعرفوا على الحالات الممكن حدوثها وكيفية التعامل معها بشكل صحيح والتي عن طريقها يمكن الحد من الإصابة، بالإضافة إلى أن هذه الدورة ستمكنهم من نقل خبراتهم لأصدقائهم، لافتين إلى أن الدورة قدمت الكثير من الأمور التي كانت غامضة لديهم، إذ تعرفوا على المفهوم الصحيح لمعنى الإسعافات الأولية وأهميتها، كما تعرفوا على الحالات التي تتطلب إسعافات أولية، وما هي الشروط والمواصفات الواجب توافرها في المسعف.

    طباعة Email