100 مليون يورو منح عينية من «سيمنس» لـ 5 جامعات في الدولة

أحمد الفلاسي يشهد توقيع مسؤولي الجامعات الاتفاقية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت كل من وزارة التربية والتعليم، وشركة سيمنس عن منح رخص للبرمجيات المتطورة من «سيمنس» لخمس جامعات في الدولة، والتي تُقدر قيمتها بـ 100 مليون يورو، والتي بدأت بتوقيع مذكرة تفاهم في مطلع العام الماضي. وتهدف المنحة العينية، التي تقدمها «سيمنس» إلى تطوير المهارات الرقمية في الدولة، من أجل دعم أهدافها في تحقيق التنوع الاقتصادي.

كما تعكس مساهمة «سيمنس» في مبادرة عام الخير 2017 بدولة الإمارات. وقد تم منح الرخص خلال حفل التوقيع الذي أقيم في أبوظبي، بحضور معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة وجو كايسر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس» AG.

وفي معرض تعليقه على المنحة، قال الفلاسي: «تُولي القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة أهمية قصوى لبناء مهارات الشباب فهم رهان المستقبل ورائدو التطوير فيه، وكما أشار سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في حديثه الأخير عن الرؤية المستقبلية بأن المرحلة الجديدة عنوانها «مهارات المستقبل.

. وعلوم المستقبل.. وتكنولوجيا المستقبل»، لأننا نسعى للتأسيس لمئوية نؤمّن من خلالها مستقبل أجيالنا. ولهذا، تُعدّ منحة البرمجيات التي تقدّمها شركة سيمنس في إطار مشاركتها بمبادرة عام الخير مساهمة بارزة في تعزيز المهارات الرقمية لأبناء الإمارات، كونها تتماشى مع مئوية الإمارات وتسهم في تلبية مجموعة من المتطلبات المستقبلية التي تهدف الدولة لتحقيقها.

دعوة

وقامت آلية المنحة على توجيه دعوة مفتوحة للجامعات الإماراتية لطرح مقترحات لأفكار متميزة تبرز سبل استخدام الجامعات لبرامج إدارة دورة حياة المنتج PLM من «سيمنس». وبعد فرز المقترحات اختارت الوزارة كلاً من جامعة الإمارات وجامعة زايد وكليات التقنية العليا وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ومعهد روتشستر للتكنولوجيا لتلقي المنحة.

ومن جانبه قال جو كايسر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس» AG: إن رغبة شركات القطاع الخاص في المشاركة في أنشطة وفعاليات عام الخير في دولة الإمارات تعكس روح العطاء، وينعكس إيجابياً على المجتمع الإماراتي.

Email