تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة شمس دبي لتصميم السيارات الشمسية

Photo (3)

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرمت هيئة كهرباء ومياه دبي الطلاب الفائزين بمسابقة شمس دبي لتصميم السيارات الشمسية التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع شركة سولار رولرز الأميركية، وذلك لأول مرة خارج الولايات المتحدة.

شارك في المسابقة 82 طالباً من 17 مدرسة من دبي، وقدمت الهيئة جوائز للطلاب المشاركين من المدارس الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى وهي: مدرسة كامبردج الدولية، وأكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي، ومدرسة الاتحاد الخاصة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: تنظم الهيئة مسابقة»شمس دبي لتصميم السيارات الشمسية«في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بإشراك الشباب في عملية التنمية المستدامة، وجهود الهيئة في دعم وتشجيع الشباب ليكونوا الجيل المقبل من الخبراء والقادة في مجالات البحوث والتطوير في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة، وفق منهج ركيزته الابتكار واستشراف المستقبل، ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة، والاستفادة من التقنيات الإحلالية.

وأشار إلى أن مسابقة شمس دبي لتصميم السيارات الشمسية تستمد اسمها من مبادرة»شمس دبي«التي أطلقتها الهيئة لربط الأنظمة الشمسية الكهروضوئية في المباني بشبكة الهيئة، وهي واحدة من ثلاث مبادرات ذكية أطلقتها الهيئة منذ عام 2014 لدعم مبادرة»دبي الذكية«التي تهدف إلى أن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم.

إضافة إلى مبادرتي»العدادات والشبكات الذكية«، و»الشاحن الأخضر«لإنشاء البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية لتشجيع السكان على استخدام وسائل النقل المستدامة والحد من الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل البري.

 

Email