جامعة دبي تشارك في وفد «سفراء الابتكار» إلى سويسرا

شاركت جامعة دبي في وفد برنامج «سفراء الابتكار» الذي نظمته وزارة التربية والتعليم إلى عدة وجهات عالمية عاملة في مجال الابتكار وذلك ضمن برنامج «سفراؤنا» الذي أطلقته الوزارة أخيراً بهدف تكريس ثقافة الابتكار لدى مختلف مكونات المدرسة الإماراتية بما يسهم في تحقيق ريادة المنظومة التعليمية في الدولة.

وشملت جولة الطلبة والمعلمين المشاركين في البرنامج في سويسرا، الذي ضم 51 طالبة و5 مشرفات ونظمه الدكتور عمار حسن منسق البرنامج والمدير التنفيذي للجمعية السويسرية العربية للتربية والثقافة والعلوم، زيارات لمؤسسات ومعاهد وجامعات عالمية تعرفوا خلالها أهم المعارف والعلوم والابتكارات التي تعكف تلك المؤسسات على دراستها وتنفيذها وذلك خلال الفترة من 2 إلى 15 أغسطس الجاري.

وترأس الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي وفد الدولة ضمن البرنامج الذي نظمته الجمعية السويسرية العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وأكد أهمية وضرورة التواصل والانفتاح على الثقافات العالمية الأخرى إلى جانب تعزيز ولائهم وانتمائهم لوطنهم الغالي وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد.

وأشار البستكي إلى أن البرنامج هو برنامج تعريفي لجوانب الابتكار كافة وكيفية تحويله إلى منتج تجاري، وتضمن زيارة جامعة ETH في زيورخ وجامعة EPFL بلوزان في سويسرا وعدد من المراكز البحثية والتطبيقية والابتكارية في الجامعتين.

كما زار الوفد مقر الأمم المتحدة في جنيف الذي يضم قاعة رئيسية مميزة باسم دولة الإمارات وتحمل طابعها المميز إضافة إلى زيارة المركز الأوروبي للأبحاث النووية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات