بدء العام الدراسي في جامعة زايد والتسجيل مستمر إلى الخميس

توفير مسارات أكاديمية وبحثية لطلبة الدراسات العليا | من المصدر

انتظمت الدراسة أمس في جامعة زايد مع بدء العام الجامعي الجديد 2017- 2018، حيث انضم 9264 طالباً وطالبة في مرحلة البكالوريوس إلى فرعيها في كل من أبوظبي ودبي، بينهم 2764 طالباً وطالبة جدد قادمون إليها من المرحلة الثانوية، منهم في فرع أبوظبي 1295 طالبة و437 طالباً وفي فرع دبي 1032 طالبة، ولا تزال أعداد الطلبة الجدد في تزايد مستمر، حيث تتواصل عملية القبول والتسجيل حتى نهاية الأسبوع الحالي.

إلى ذلك، انضم مائة وعشرون طالباً وطالبة جدداً من المواطنين والوافدين إلى قافلة طلبة الدراسات العليا بجامعة زايد في الفصل الدراسي الأول لهذا العام، حيث التحقوا بستة برامج للماجستير في تخصصات عدة، وهذه البرامج هي: ماجستير التربية في القيادة التربوية والإدارة، ماجستير التربية في التعليم والتعلم، وماجستير العلوم في التمويل، ماجستير الإدارة في الأعمال الدولية، ماجستير الآداب في الدراسات القضائية، ماجستير الآداب في الدراسات القضائية - الجيش.

وبانضمام هؤلاء الطلبة الجدد إلى الدارسين الحاليين يصبح إجمالي عدد الدارسين في هذه المرحلة 500 طالب وطالبة. ويبلغ إجمالي الطلبة الذين تخرجوا في الدراسات العليا منذ انطلاقها في جامعة زايد عام 2000 نحو ألفي طالب وطالبة.

استقبال

وأقام مكتب الخريجين حفل استقبال في الحرم الجامعي بأبوظبي للطلبة الجدد هذا العام، تضمن برنامجاً للإرشاد الأكاديمي، استهلته الدكتورة ماريلين روبرتس نائب مدير الجامعة بكلمة ترحيبية أكدت خلالها أن جامعة زايد طرحت خلال مسيرتها برامج للماجستير تحظى باعتماد عالمي، وتهدف إلى تطوير المهنيين المتميزين إلى قادة ناجحين .

وتحرص الجامعة على توفير مسارات أكاديمية وبحثية لطلبة الدراسات العليا، تتيح لهم من جهة رفع مستوى تطلعاتهم في مجالات البحث العلمي وزيادة أنشطتهم في مجال النشر الأكاديمي .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات