منصور العور: جامعة حمدان الذكية نواة داعمة لمبادرة «10X»

منصور العور

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور منصور العور رئيس «جامعة حمدان بن محمد الذكية» أن الجامعة تفخر بالمكانة المتقدمة التي وصلت إليها على الخارطة الأكاديمية الإقليمية مدفوعة بإنجازات سباقة أهلتها لأن تمثل نواة داعمة لمبادرة 10X التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» لجعل دبي مدينة المستقبل.

و دعا العور بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2017/‏2018 في الجامعة الطلاب للانضمام إلى قافلة المتميزين ليكونوا الثروة الحقيقية التي يعول عليها في بناء المستقبل وقيادة مسيرة التميز والإبداع والابتكار التي انطلقت لتضع الإمارات في مصاف أهم وأفضل وأرقى الدول في العالم.

رسالة

وأشار إلى أن «جامعة حمدان بن محمد الذكية» إذ تدرك أهمية الرسالة التي وجهتها قيادتنا الرشيدة بأن شبابنا هم أملنا ومستقبلنا فإنها تضع على عاتقها مسؤولية الاستثمار في الطاقات الإبداعية الوطنية وتحويلها إلى قيادات شابة مؤهلة لاستشراف وبناء المستقبل تماشياً مع النهج الذي كشف عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قبل عامين حين قال: «بعد خمسين عاماً سنحتفل بتصدير آخر برميل نفط».. هذا النهج الذي يحمل مضامين هامة تعكس تطلعات دولة الإمارات إلى جعل العقول والمعارف الثروة التي تتفوق على النفط.

إنجاز

ولفت العور إلى أن مسيرة الجامعة الحافلة بالإنجاز في حقل التعليم الجامعي تتواصل مقتدية بكلمات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة حين قال: «لقد عقدنا العزم أن نبقى في المركز الأول».. كلمات رسمت للجامعة درباً واضحاً لن تحيد عنه أبداً ولكن بفارق عشر سنوات من التقدم والريادة والتفوق على الجامعات الأخرى.

طاقات

أوضح الدكتور منصور العور أنه مع بداية العام الدراسي الجديد ستبقى الجامعة البيئة الحاضنة للطاقات الشبابية الواعدة وتمكينهم من أدوات النجاح والتميز في القرن الحادي والعشرين مع إعدادهم بالشكل الأمثل لتولي زمام المبادرة والقيادة في مواجهة التحديات واستشراف المستقبل.

Email