بدء الدراسة لطلاب «البكالوريوس» في جامعة دبي

بدأت الدراسة أمس في جامعة دبي لمرحلة البكالوريوس، حيث انتظم الطلاب والطالبات منذ اليوم الأول في كليات الجامعة، والتي تشمل كلية دبي للأعمال وكلية الهندسة وتقنية المعلومات.

وتبدأ الدفعة الجديدة لدراسة الماجستير في كلية القانون وكلية إدارة الأعمال في سبتمبر المقبل من هذا العام.

وكانت الجامعة قد أنهت استعداداتها لاستقبال الطلبة واكتملت الهيئة التدريسية والإدارية، وأكدت جاهزية المرافق والإدارات كافة لاستقبال الطلبة.

تطوير

وأكّد الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة أن الجامعة التي تستقبل طلبتها في عامهم الدراسي الجديد تعمل باستمرار على تطوير برامجها والتخصصات التي تطرحها، وذلك في ضوء توجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لاستشراف المستقبل وملاءمة هذه البرامج مع احتياجات سوق العمل ومراعاة التخصصات، التي تخدم مهن المستقبل والمعتمدة جميعها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار إلى أن الجامعة تسعى دائماً لاستقطاب الطلبة المتميزين من جميع الجنسيات وفي هذا الإطار خصصت منحاً دراسية وحسومات للطلبة المتفوقين، إضافة إلى منح خاصة للمواطنين وموظفي الدوائر الحكومية.

وأشار إلى أن الجامعة لن تتخلى عن هدفها المتعلق بجودة التعليم وأنها مهتمة أيضاً بالسعادة والإيجابية نهج تفكير وأسلوب حياة وأنشأت لهذا الهدف مجلساً للسعادة.

تعريف

وفي إطار الاستعداد لبدء الدراسة نظمت الجامعة يوم الخميس الماضي برنامجاً تعريفياً للطلبة المستجدين وعدد من أولياء أمور الطلبة تحدث خلاله الدكتور جيفري غاتشينو نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية عن جوانب أكاديمية تتعلق بالعلاقة بين الطالب والأستاذ وكيفية التواصل مع الهيئة التدريسية وقدم لهم عدة نصائح مهمة للتركيز والإبداع والحفاظ على مستوى أكاديمي متميز وأكد لهم أن أبواب رئاسة الجامعة وقياداتها العليا مفتوحة دائماً لجميع الطلبة لتذليل أي قبة قد تعترض تحصيلهم العلمي بما يسهم في نجاح مسيرتهم الأكاديمية.

وأشارت آمنة المرزاق مديرة قسم شؤون الطلبة إلى أن البرنامج التعريفي للطلبة المستجدين تضمن لقاء برئيس الجامعة وعمداء الكليات وتعريفهم بكليات الجامعة وبرامجها وتخصصاتها وقاعاتها الدراسية ومختبراتها المجهزة بأحدث التقنيات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات