«آل مكتوم للتعليم العالي» تحتفل اليوم بتخريج دورة من برنامج التعددية الثقافية

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية تحتفل كلية آل مكتوم للتعليم العالي في دندي باسكتلندا اليوم بتخريج الدورة الـ 24 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة برنامج التدريب الصيفي والتي انطلقت في 9 يوليو الماضي.

واستقطبت الدورة 61 طالبة من جامعات الإمارات والشارقة وزايد وأبوبي والبريطانية في دبي والأميركية في دبي والشارقة ومنتسبات كلية الشرطة في أبوظبي لأول مرة وأيضاً طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وجامعة المالايا الماليزية.

ويحضر حفل التخرج الذي يقام بمقر الكلية اللورد بروفوست عمدة دندي وميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء الجامعة وسليمان حامد سالم المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة ومديرو ومسؤولو الجامعات المشاركة وأعضاء مجلس أمناء الكلية.

برنامج

وقال الدكتور حسين جوداذغار عميد كلية آل مكتوم إن برنامج الدورة الذي استمر 4 أسابيع، الأسبوع اشتمل على محاضرات وورش عمل حول العولمة والتعددية الثقافية وحوار الحضارات والإدارة والقيادة والتاريخ الإسكتلندي ولأول مرة موضوع المرأة والقيادة وأيضاً مهارات التدريس.

ومن جانبه أشار ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم للتعليم العالي إلى أن عدد الطالبات خريجات برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة منذ بدء دوراته في عام 2003 حوالي ألف و21 طالبة، مشيداً بالمستوى الممتاز للطالبات والذي يعتمد على نوعية التدريس وشخصية الطالبة، مشيراً إلى أن الكلية نجحت في مشروع البرنامج والذي يهدف من بين أهدافه تثقيف الطالبات الإماراتيات وإعطائهم جرعة إضافية من التجربة التعليمية التي تساعدهم في سنوات حياتهم العملية المستقبلية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات