حميد النعيمي يوجّه بمنح دراسية لأوائل الثانوية في جامعة عجمان

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان ..قررت الجامعة تقديم منح دراسية لأوائل الثانوية العامة من الطلبة والطالبات في مختلف كليات الجامعة طيلة فترة دراستهم فيها .

وجاءت هذه التوجيهات والمبادرة من قبل صاحب السمو حاكم عجمان دعما لهؤلاء الطلاب المتميزين وإنجازهم العلمي، مؤكدا سموه ضرورة رعايتهم ومد يد العون لهم للاستمرار في استكمال دراستهم الجامعية والعليا .

وقال سموه: إن دعمنا للمتفوقين من أبنائنا الطلبة هو تكريم للعلم والمتميزين والأوائل وتشجيع لجيل المستقبل في تحمل المسؤولية وأن يأخذ دوره في مسؤولية وطنه.

رعاية

وأشاد سموه بالدور الكبير الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، في رعاية النهضة التعليمية وإعطاء القطاع التعليمي اهتماماً كبيراً ورعاية خاصة باعتباره القطاع الأساسي في تأهيل الكوادر وصقل المواهب وإعداد أجيال مساهمة في تطور الدولة وتقدمها.

وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن اعتزازه وفخره بتفوق وتميز هذه الكوكبة من طلبة وطالبات المدارس في الإمارات عامة وعجمان خاصة، مشيراً إلى أن هذا التفوق يعكس جديتهم واهتمامهم بالتعليم وصولاً إلى أعلى الدرجات العلمية حباً وولاء للوطن المعطاء وتقديراً لجهود القيادة الرشيدة التي توفر حياة كريمة لأبناء الدولة.. وحثهم سموه على تحقيق مزيد من الإنجازات العلمية.

تثمين

وثمن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي جهود العاملين بالميدان التربوي على مستوى الدولة والهيئات الإدارية والتدريسية الذين لهم دور كبير فيما تم تحقيقه من نجاح وتفوق.

من جانبه أعرب الدكتور كريم الصغير مدير الجامعة عن تقديره لمبادرة صاحب السمو حاكم عجمان ودعمه لطلبة العلم وفخره واعتزازه بتقديم منح دراسية للطلبة المتفوقين والمتميزين على مستوى الدولة.

وأكد أن الجامعة ستمنح الحاصل على المركز الأول في الثانوية العامة على مستوى الدولة في مساريها العام والمتقدم منحة دراسية بنسبة 100 بالمئة أما الحاصل على المركز الثاني فسيحصل على خصم 75 بالمئة وصاحب المركز الثالث سيحصل على خصم 50 بالمئة وذلك تبعاً للوائح المنح في الجامعة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات