استلام الشهادة المطبوعة من المدارس

طلبة الثاني عشر إلى المؤجل والإعادة اليوم

يتقدم طلبة الثاني عشر لامتحانات المؤجل والإعادة اعتباراً من اليوم وحتى 22 من الشهر الجاري، وتشمل الامتحانات 3 فئات من الطلبة هم: الطلبة الذين لديهم مادة الإعادة فقط، والطلبة المتغيبون عن موعد الامتحانات في نهاية العام بعذر مقبول ولديهم ‏مؤجل فقط، والطلبة الغائبون عن بعض المواد في نهاية العام، وحصلوا على فرصة للإعادة في بعض المواد التي لم يتمكنوا من اجتيازها، بل لهم امتحان مؤجل في بعض المواد وامتحان إعادة في مواد أخرى. ‏

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه نظراً لتزامن تطبيق امتحانات الإعادة والمؤجل ارتأت الوزارة تخفيفاً على الطلبة تقليل كم الامتحانات، بحيث يشمل المنهج الذي درسه الطالب في الفصل الثالث لمواد العلوم والرياضيات باستثناء مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية ‏فإنها تشمل مهارات الفصول الثلاثة أما مواد العلوم في المسار العام فهي محددة، لفصل دراسي واحد.

‏وبالإشارة إلى مواد العلوم في المسار العام، فهي تتضمن 3 مواد فيزياء والكيمياء والأحياء ويدرس الطالب في كل فصل دراسي مادة واحدة فقط فإن لم يتجاوز الطالب مادة العلوم العامة فلا يعيد 3 مواد فإن امتحان الإعادة يكون في مادة الفصل التي لم يجتزها فقط.

‏وأكدت الوزارة أنه بإمكان طلبة الصف الثاني عشر استلام ‏شهاداتهم من خلال مراجعة مدارسهم عند 11:00 صباح اليوم، وأشارت إلى أنه في حال عدم استلام الطالب رسالة نصية بشأن التظلم في الإعادة تبقى نتيجة الطالب دون تغيير لعدم التوافق مع سياسة التقييم والامتحانات. وبناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم فإنه سيتم وقف طباعة الشهادات من قبل المدارس، وسوف ترسل الشهادات إلكترونياً على البريد الإلكتروني للطالب في نظام sis وتم إرسال البيانات الخاصة للإيميل مع الطلاب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات