أولياء أمور يدفعون أبناءهم للغياب

مدارس خاصة في دبي تبتكر طرقاً لضمان استمرارية دوام الطلبة

صورة

ابتكرت مدارس خاصة في دبي طرقاً تضمن بها استمرارية دوام الطلبة عقب الامتحانات من خلال فعاليات وأنشطة تشجعهم على الحضور وخاصة للمرحلتين رياض الأطفال والتأسيسية، مثل تنظيم مسابقات للرسم وأنشطة صفية وأعمال يدوية تعزز حضورهم اليومي على المدرسة، وبالنسبة للحلقة الثانية يتم فيها العمل على تأهيل وتعزيز مهارات البحث العلمي فضلاً عن منحهم لمحة عن مناهج العام المقبل.

وفي المقابل يدفع ذوو طلبة أبناءهم للغياب متحججين بطول العام الدراسي.

ولفتت إدارات مدرسية إلى أنها تقوم بإعداد خطة العام المقبل مع نهاية كل عام دراسي لتكون خريطة طريق لها وذلك للتركيز على تطوير مهارات التفكير العليا لدى طلابها، وتعزيز مهارات البحث العلمي من خلال تطبيق منهاج أكاديمي متميز، فضلاً عن منحهم لمحة عن مناهج العام المقبل.

وأكد ذوو طلبة أن مدارس أبنائهم أبلغتهم بأنه الدراسة توقفت مع انتهاء الامتحانات وأنها تقوم بتنظيم فعاليات وأنشطة، في حين من المقرر أن يكون نهاية دوام الطلبة 22 يونيو الجاري، ونهاية دوام المعلمين 6 يوليو المقبل.

بدورها شددت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي على أهمية التزام المدارس الخاصة في دبي بالمواعيد المقررة في التقويم المدرسي المعتمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية والمتضمنة في عقد ولي الأمر والمدرسة، داعية المدارس الخاصة إلى توفير الأجواء الختامية الملائمة للعام الدراسي.

ولفتت إلى أن المدارس التي لم تلتزم بالتقويم المدرسي ستعرض نفسها للتساؤلات، وتم اعتماد التقويم المدرسي بحيث يصب في مصلحة الطلبة.

وفي السياق ذاته، قال غراهام بيل، مدير مدرسة أركاديا التحضيرية، إن طلبته ملتزمون بالدراسة حتى آخر يوم، وخاصة أن المدرسة تقوم بعمل تأهيل للطلبة للعام الدراسي المقبل، مشيراً إلى أن هذه الطريقة تسهم في جعل الطالب أكثر استعداداً للعام الأكاديمي اللاحق.

من جهتها قالت سعاد أبو حرب مديرة مدرسة دبي الوطنية، إن حضور الطلبة منتظم، وتعمل إدارة المدرسة في تلك الفترة على تعريف الطلبة بالمناهج الجديدة، حيث يتم تعريفهم بالصفوف المنتقلين إليها والمناهج الجديدة، فضلاً عن عمل برنامج صيفي للقراءة والمتابعة عن طريق الإنترنت من خلال تخصيص رقم سري لكل طالب يضمن له الدخول إلى كتب اختارتها المدرسة لتشجيع الطلبة على القراءة أثناء الصيف.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات