امتحان الإعادة في «العلوم العامة» بمادة الرسوب

أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الإعادة للطلبة الراسبين في مادة العلوم العامة للصف الثاني عشر للمسار العام سيتم في المادة التي رسب فيها الطالب فقط، وخاصة أن المادة مقسمة إلى 3 مواد هي الفيزياء والكيمياء والأحياء تدرس على مدار العام الدراسي.

وكان قد ثار جدل بين أوساط الطلاب ومعلميهم حول عدم وضوح أمر الرسوب في مادة العلوم العامة، التي تقسم إلى ثلاث مواد حيث يدرس الطالب في الفصل الدراسي الأول مادة الأحياء، وفي الفصل الثاني الفيزياء وفي الفصل الدراسي الأخير الكيمياء، وكان هناك تخوف من امتحان الطلبة المواد الثلاث ليتمكنوا من النجاح في مادة العلوم العامة.

وكان قد تلقى عدد من طلبة الثاني عشر ممن رسبوا في مادة العلوم العامة شهاداتهم مدوناً فيها أن على الطالب التقدم لامتحانين في مادتين من مواد العلوم هما الكيمياء والأحياء، علماً أن الطلبة رسبوا فقط في الكيمياء ما أثار قلقهم حول مدى إمكانية دخولهم امتحانات الإعادة التي تسمح للطالب دخول الامتحان في 3 مواد فقط.

واعتمدت وزارة التربية والتعليم جداول امتحانات الإعادة للثاني عشر بمسارية ( العام والمتقدم ) لتبدأ الأحد المقبل ، بمادة الرياضيات لكلاً منهم، وحددت الوزارة فترتين للامتحانات حيث تبدأ الفترة الأولى من 9:30 حتى 11:20 صباحاً، وتبدأ الفترة الثانية من 11:50 إلي 13:40 ظهراً، على أن تنتهي الامتحانات في 22 من الشهر ذاته بمادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، كما حددت الوزارة الفترة الكلية للامتحان 110 دقائق.

وأكدت وزارة التربية والتعليم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن الشهادات سيتم طباعتها وتوزيعها على المدارس يوم الأحد ذاته المخصص لامتحانات الإعادة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات