يقبل الاعتراض في مادتين ويقدم لإدارة المدرسة

«التربية» تفتح باب التظلمات لطلبة الثاني عشر

فتحت وزارة التربية والتعليم باب التظلمات لطلبة الثاني عشر على النتائج ابتداء من أمس وحتى الخميس المقبل، ممن لديهم أي اعتراض على نتائجهم النهائية، حيث إن «عليهم تقديم التظلم في المدرسة»، مؤكدة أنها لن تتلقى أي تظلم إلا عن طريق المدرسة ويكون مرفوعاً في نظام sis، و حددت الوزارة أن يتظلم الطالب في مادتين فقط.

وسادت حالة قلق طلبة في الصف الثاني عشر وذووهم، بعد عدم تمكنهم من معرفة نتائجهم، على الرغم من مرور 4 أيام على إعلان وزارة التربية والتعليم نتيجة نهاية العام للصف الثاني عشر، مؤكدين أنهم لم يتلقوا أي رسائل بهذا الخصوص سواء عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف المتحرك «الرسائل النصية»، فضلاً عما يواجهونه من مشكلة في الدخول على نظام «SIS» الخاص ببيانات ودرجات الطلبة، على الرغم من أن امتحانات الإعادة ستبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 18 من يونيو الجاري.

وتوافد أمس طلبة الثاني عشر على مدارسهم للحصول على النتائج «ورجعوا بخفي حنين»، إذ لم تتمكن المدارس من طباعة الشهادات كما هو معتاد، ولم تتمكن من الوقوف على معرفه درجات طلابها بشكل تفصيلي، بسبب عدم استلامهم تقرير شامل عن نتائج طلابهم وعن الطلبة الذين سيدخلون امتحان دور الإعادة، وأفادت إدارات مدرسية بأن الوزارة أبلغتهم بأن الشهادات سيتم طباعتها عن طريق الوزارة وتوزيعها على المدارس يوم الأحد ذاته المخصص لامتحانات الإعادة الموافق 18 يونيو.

واستاء ذوو طلبة من تأخر معرفة درجات أبنائهم بشكل تفصيلي، حيث اكتفت وزارة التربية و التعليم بإرسال المجموع الكامل للطالب وكذلك المدارس، ويعاني بعضهم من عدم معرفتهم بأنهم سيدخلون امتحانات الإعادة أم لا.

واشتكى طلبة الصف الثاني عشر من المسارين العام والمتقدم من تدني نتائج الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الدراسي، وبالذات في مادة العلوم العامة، «فيزياء، أحياء، كيمياء» والمواد العلمية كالرياضيات والفيزياء والكيمياء متقدم، مؤكدين أن نتائج تلك المواد تحتاج إلى إعادة النظر في التعرف على أسباب تدنى الدرجات.

من جانبهم، أكد مديرو مدارس حكومية أنه لم تصلهم نتائج الطلبة، على الرغم من أن الوزارة أخطرت الطلبة بمراجعة مدارسهم في تمام الساعة العاشرة من صباح أمس للحصول على نتائجهم، لافتين إلى أنهم تلقوا اتصالات متعددة من أولياء أمور الطلبة، كما راجع المدارس عدد منهم، دون أن يعودوا بردود تهدئ من القلق الذي عايشوه 4 أيام منذ إعلان النتيجة.

امتحانات إلكترونية

تقدم طلبة العاشر والحادي عشر لامتحانات نهاية العام الدراسي أمس. وتقدم الصف العاشر للمسارين العام والمتقدم، لمادة الرياضيات، فيما تقدم الحادي عشر المتقدم لامتحان الفيزياء، والعام للرياضيات. وكانت الامتحانات كلها إلكترونية، ولم تشهد اللجان أي عطل فني أو تقني. وسيقدم الطلبة جميع امتحاناتهم إلكترونياً في الرياضيات، واللغة الإنجليزية والعربية، والكيمياء، والفيزياء.

اعتماد

اعتمدت وزارة التربية والتعليم جداول امتحانات الإعادة للثاني عشر بمساريه العام والمتقدم، لتبدأ الأحد المقبل الموافق 18 يونيو الجاري، بمادة الرياضيات لكل منهما.

وحددت الوزارة فترتين للامتحانات، حيث تبدأ الفترة الأولى من 9:30 حتى 11:20 صباحاً، وتبدأ الفترة الثانية من 11:50 إلى 13:40 ظهراً، على أن تنتهي الامتحانات في 22 من الشهر ذاته بمادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، كما حددت الوزارة الفترة الكلية للامتحان 110 دقائق. دبي - البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات