«أبوظبي للتعليم» يوافق على زيادة الرسوم الدراسية لـ 24 مدرسة خاصة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وافق مجلس أبوظبي للتعليم على زيادة الرسوم الدراسية لـ 24 مدرسة خاصة بالإمارة للعام الدراسي المقبل 2017 - 2018، حيث بلغ معدل الزيادة بالنسبة لعدد المدارس التي تقدمت بنحو 3%، فيما رفض المجلس طلبات الزيادة لـ 60 مدرسة خاصة، حيث بلغ عدد المدارس التي تقدمت بطلبات زيادة الرسوم الدراسية 84 مدرسة منهم 14 مدرسة آسيوية و70 مدرسة تقدم مناهج مختلفة.

وأوضح المجلس، أن جميع طلبات المدارس الخاصة الراغبة في زيادة رسومها للعام الدراسي المقبل، حظيت بدراسة تحليلية دقيقة، أجراها قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في المجلس، للتأكد من مطابقتها للمعايير، التي تحدد هذه الزيادة، ومدى انسجامها مع خطط التطوير والتحسين في المدارس.

تكافؤ

وأكد المهندس حمد علي الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة، أن قطاع المدارس الخاصة بالمجلس يعمل على توفير فرص تعليم متكافئة وذات جودة عالية وبرسوم مناسبة لجميع الطلبة وتعزيز الفرص أمامهم لدراسة مجموعة واسعة من المناهج، فضلاً عن تقديم تعليم نوعي ومتميز يضاهي أعلى المعايير العالمية في بيئة مدرسية ملائمة، مشيراً إلى حرص المجلس على تطبيق نظام تقييم شامل على المدارس من خلال برنامج «ارتقاء»، وفقاً لأعلى المعايير العالمية لقياس مستوى الجودة في التعليم والارتقاء بمستوى جودة أداء المدارس الخاصة وبناء أجيال واعدة في إمارة أبوظبي.

ويسدد نحو 34% من طلبة المدارس الخاصة في أبوظبي رسوماً دراسية منخفضة جداً، تقل عن 10 آلاف درهم سنوياً، فيما يسدد 24% من الطلبة رسوماً تتراوح بين 10 و20 ألف درهم. ويقع 24% من الطلبة ضمن شريحة الرسوم المتوسطة ويسددون رسوماً بين 20 و30 ألف درهم سنوياً، فيما تضم المدارس ذات الرسوم العالية، التي تراوح بين 30 و50 ألف درهم 12% من الطلبة، وتضم المدارس ذات الرسوم العالية جداً، التي تزيد على 50 ألف درهم 6% من الطلبة.

ويتابع المجلس عملية تحصيل الرسوم الدراسية والرسوم الأخرى، التي تفرضها المدارس، ويحظر تحصيل أي مدرسة رسوماً من ذوي الطلبة تتجاوز الرسوم التي تمت الموافقة عليها.

Email