14 مايو موعد إعلان الفائزين و150 ألف درهم مكافآت

"أبدع" تعتمد 70 تقريراً مرئياً للمنافسة على المراكز الأولى

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة «أبدع» لأفضل تقرير مرئي، والتي تنظمها مؤسسة الشارقة للإعلام لطلبة كليات وجامعات الشارقة، عن اعتماد 70 تقريراً من أصل 125 تأهلت للاختبارات النهائية للمسابقة.

وحددت اللجنة تاريخ 14 مايو المقبل موعداً للإعلان عن الفائزين، حيث وخصصت الجائزة مكافآت مالية وصلت إلى 150 ألف درهم، موزعة على فئات الجائزة الخمس، فبلغت قيمة الجائزة لفئات؛ أفضل فكرة، وأفضل إعداد، وأفضل تقديم أو تعليق، وأفضل تصوير، وأفضل إخراج، 10 آلاف درهم لكل منها.

وبلغت جائزة المركز الأول لأفضل عمل فني متكامل 50 ألف درهم، فيما وصلت قيمة جائزة المركز الثاني لـ30 ألف درهم، أما أفضل عمل فني متكامل في المركز الثالث فبلغت قيمتها 20 ألف درهم.

وإضافة إلى فئات الجائزة الرئيسية، استحدثت اللجنة المنظمة للمسابقة، فئة جديدة وهي «جائزة لجنة التحكيم الخاصة» تمكّن أعضاء لجنة التحكيم من اختيار واحد من الأعمال بناءً على تقييمها الخاص.

وحول مرحلة التصفيات وحجم المشاركات في الجائزة، قال نجم الدين هاشم، مدير جائزة «أبدع»: «كشف حجم الأعمال المشاركة وجودتها عن طاقات إبداعية كبيرة لدى طلبة الكليات والجامعات في الشارقة، إذ ضمت المشاركات العديد من الأفكار المتنوعة، والتقنيات المستخدمة في تصويرها، الأمر الذي رفع مستوى المنافسة بين المشاركات، وحقق الأهداف التي تبنتها الجائزة في العمل على تطوير قدرات الشباب الإبداعية للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي، وإشراكهم في تعزيز المحتوى الإعلامي المحلي والعربي والعمل به».

وأضاف هاشم: «نجحت الجائزة في فتح منافذ إبداعية جديدة لدى الأجيال الشابة، فلم تكن مسابقة يتنافس فيها المشتركون للحصول على اللقب أو الجائزة المالية فقط، وإنما تجاوزت ذلك لتكون أحد المبادرات الهامة في تعزيز مفاهيم العمل الإعلامي، والتوثيق، والإنتاج الفني لدى الشباب.

تعليقات

تعليقات