«أسبوع براعم المستقبل» يُنمي المهارات التقنية للطلبة - البيان

«أسبوع براعم المستقبل» يُنمي المهارات التقنية للطلبة

■ فقرات تعليمية وترفيهية لإكساب الطلبة مهارات تقنية | من المصدر

اختتمت أمس، فعاليات «أسبوع براعم المستقبل»، الذي نظمه الاتحاد النسائي العام، ضمن الحملة الوطنية «الطفل الرقمي»، بالتعاون مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وبرنامج خليفة لتمكين الطلبة «اقدر»، وجمعية الإمارات الرقمية لدعم المرأة.

ويأتي تنظيم برنامج «أسبوع براعم المستقبل»، انطلاقاً من حرص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ببناء قدرات الإنسان وتمكينه من تحصيل المعرفة، وتشجيع الابتكار والبحث والتطوير، وربطها مع التقنيات الحديثة.

وعمل البرنامج، الذي تضمن فقرات تعليمية ترفيهية، على تأهيل الطلبة وإكسابهم المهارات التقنية، مع التركيز على نشر الوعي للاستخدام الأمثل للإنترنت، وتنمية مهارات حل المشاكل والمنطق والإبداع «البرمجة».

تنظيم

وكان اليوم الأخير من أسبوع براعم المستقبل، قد شهد تنظيم ورشة للأطفال، بمشاركة ممثلي برنامج خليفة، لتمكين الطلبة «اقدر»، إضافة إلى شخصيات برنامج «افتح يا سمسم» المشاركين بالبرنامج.

يذكر أن حملة هذا العام، شملت جميع إمارات الدولة، لتترجم رؤية الدولة بتحقيق التنمية المستدامة، وبناء اقتصاد معرفي داعم للابتكار، والمساهمة في نشر الثقافة الإلكترونية، وإبراز أهمية دور التكنولوجيا في صناعة المستقبل.

وتضمنت العديد من الفعاليات المتمثلة بالحملات التوعوية، والبرامج الصيفية والمحاضرات والورش التدريبية، لتأهيل الطلبة وإكسابهم المهارات التقنية، وتوعية أولياء الأمور بالمخاطر الموجودة على شبكة الإنترنت.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات