رئيس «جامعة حمدان الذكية» يستعرض إنجازات الإمارات في أستراليا

■ منصور العور متحدثاً خلال حفل التخريج بجامعة كوينزلاند | من المصدر

استعرض الدكتور منصور العور، رئيس «جامعة حمدان بن محمد الذكية» ورئيس مجلس أمناء معهد اليونيسكو لتقنيات المعلومات في التعليم، أهم الإنجازات والمكتسبات الهامة التي حقّقتها دولة الإمارات العربية المتّحدة عموماً و«جامعة حمدان بن محمد الذكية» تحديداً في مسيرة الريادة والتقدّم نحو الارتقاء بقطاع التعليم الذكي والتعلّم مدى الحياة على الصعيد العربي والعالمي.

منوّهاً بالدور المحوري للشباب والكفاءات الصاعدة في دعم المساعي الدولية الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة والنهضة الحضارية الشاملة.

وجاء ذلك خلال مشاركة الدكتور العور بصفته أوّل شخصية عربية تلقي كلمة رئيسة في حفل خريجي «جامعة جنوب كوينزلاند»، إحدى المؤسّسات الأكاديمية الرائدة في مجال التعليم الجامعي والتعلم عن بعد في أستراليا، الذي أقيم مؤخّراً في حرم الجامعة بمدينة توومبا الأسترالية بحضور نخبة من كبار المسؤولين وروّاد القطاع في الدولة.

واستهل الدكتور العور كلمته خلال حفل التخريج بالتعبير عن بالغ سعادته للانضمام إلى نخبة الشخصيات الأسترالية والدولية المؤثّرة على الخارطة التعليمية العالمية، متقدّماً بخالص التهنئة القلبية إلى جميع الخريجين والخريجات على نجاحهم الأكاديمي المتميّز وحرصهم على تحقيق الثقة والمساهمة الفاعلة في رسم ملامح المستقبل بما يحمله لهم من إنجازات وتحدّيات وفرص واعدة.

مذكرة تفاهم

وجرى على هامش زيارة الدكتور العور إلى حرم «جامعة جنوب كوينزلاند» بأستراليا توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين الطرفين لبحث سبل ترسيخ أواصر التعاون واستكشاف الفرص المتاحة لتوطيد العلاقات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تطوير البرامج التعليمية وبرامج التطوير المهني التعاوني والتبادل الطلابي.

إضافة إلى تنظيم الندوات وورش العمل والمؤتمرات الأكاديمية المشتركة وإجراء البحوث والتدريبات البحثية وتبادل المواد والمحتوى التدريسي لدى الجامعتين.

تعليقات

تعليقات