لطلبة مدرسة الشارقة للخدمات الإنسانية

«الصحة» تطلق برنامج «اخسر جرامات.. اكسب سنوات»

Ⅶ الشارقة-البيان

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع متمثلة بإدارة التثقيف والتعزيز الصحي أخيراً الدورة السابعة من برنامج «اخسر جرامات اكسب سنوات» لطلبة مدرسة الشارقة للخدمات الإنسانية ويستمر لغاية 25 مايو 2017. ويهدف البرنامج إلى توجيه وتشجيع الطلبة المشاركين من ذوي الإعاقة الذين يعانون من زيادة الوزن على تعلم إجراء تغييرات إيجابية في أنماط حياتهم عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني.

وأكدت الدكتورة فضيلة محمد شريف، مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي أن البرنامج ماضٍ في تحقيق أهدافه وتوسيع الشريحة المستفيدة بعد نجاح الدورات السابقة في استقطاب فئات متنوعة من المجتمع بعيداً عن مخاطر العمليات الجراحية وأدوية تخسيس الوزن.

ولفتت إلى أن هذا البرنامج يندرج في إطار المبادرة الوطنية «تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية» إحدى مبادرات الخلوة الوزارية، التي تهدف إلى بناء مجتمع صحي عن طريق تمكين الأفراد من تبني أنماط حياة صحية وخلق بيئة داعمة للصحة. من ناحيتها قالت نوف خميس، نائب مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي، إن هدفنا من البرنامج إسعاد فئة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانون من زيادة الوزن، من خلال تعليمهم اتباع عادات غذائية وسلوكية صحية.

تعليقات

تعليقات