408 أجهزة حاسوب ولوحات تفاعلية ذكية

«الدراسات الإسلامية» تطوّر «إنجاز» بفرعيه دبي والفجيرة

محمد عبد الرحمن: بيئة تعليمية مشوقة ومحفزة للطالبات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، لـ «البيان»، أن الكلية أنهت كافة الاستعدادات، بالتعاون مع كليات التقنية العليا، وبتوجيه من جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء كلية الدراسات، من أجل تطوير البنية التحتية لبرنامج «إنجاز»، سواء في دبي أو الفجيرة.

وأضاف أن عمليات التطوير شملت استحداث عدد من القاعات الدراسية الإضافية، التي تم تجهيزها بأحدث التقنيات التعليمية، حيث وصل عدد القاعات إلى 29 قاعة بفرعي البرنامج، مجهزة بالكامل من لوحات تفاعلية وأجهزة عرض، فضلاً عن (408) أجهزة حاسوب، مزودة بنظام معلومات للطالبة إلكترونياً، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، وبريد إلكتروني خاص لكل طالبة..

بالإضافة إلى تطبيقات أوفيس. وأشار الدكتور عبد الرحمن، إلى أن 647 طالبة انتظمن على مقاعد الدراسة في الكلية.

مشيراً إلى أن هذا الفصل الدراسي شهد إقبالاً لافتاً في عملية التسجيل لبرنامج إنجاز لتأهيل المواطنات إلى سوق العمل بفرعيه دبي والفجيرة هذا العام. وأضاف أن عدد الطالبات المستجدات، وصل حالياً إلى 336 طالبة، منهن 176 طالبة في فرع الفجيرة، و160 طالبة في فرع دبي، وتعتبر هي الدفعة الأكبر منذ تأسيس البرنامج في عام 2013 م.

كفاءات

وقال إنه تم العمل على استقطاب 33 مدرساً بكفاءات متخصصة في مهارات الحاسوب ومهارات العمل واللغتين الإنجليزية والعربية والرياضيات، كما تكفلت الكلية بكافة أعباء نقل الطالبات من وإلى بيوتهم من جميع إمارات الدولة مجاناً، مشيراً إلى أن الكلية افتتحت أمس (كافتيريا)، تسهم في تقديم الخدمات للطالبات وتوفير الوجبات الغذائية والمشروبات بأسعار رمزية.

وأفاد بأن إدارة البرنامج تعمل على نحو مستمر للتأكد من توفير البنية التحتية التقنية بأحدث المواصفات لكافة القاعات الدراسية، وتمكينها من الوصول إلى الخدمات والموارد الإلكترونية، وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

كما تعمل الإدارة على توسيع واستقطاب جميع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة عن طريق توقيع مذكرات تفاهم وتعاون من خلال قسم متخصص بفتح خطوط الاتصال مع كافة المؤسسات العاملة بالدولة، لتأمين فرص عمل تلائم خريجات البرنامج وهن على مقاعد الدراسة.

إبداع وابتكار

قال الدكتور محمد عبد الرحمن، إن كلية الدراسات الإسلامية والعربية، وبالتعاون مع كليات التقنية العليا، تسعى بشكل دائم إلى توفير بيئة تعليمية مشوقة ومحفزة للطالبات، بما يتماشى مع احتياجات لسوق العمل المحلي، وتمكينهن من تحقيق التميز والقدرة على الإبداع والابتكار.

Email