3 طلبة مواطنين في »مصدر« يستكملون برنامجاً تدريبياً في اليابان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن أمس معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية المستقلة للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة، ومركز اليابان للتعاون الدولي (JICE)، عن نجاح 3 طلبة من مواطني الدولة في استكمال برنامج تدريب صيفي في اليابان، تضمن زيارات ميدانية لمشاريع خضراء ومشاريع للطاقة النظيفة، فضلاً عن القيام بنشاطات ذات طابع تثقيفي وزيارة المعالم البارزة في اليابان.

دعم

ويحظى البرنامج بدعم شركة شيودا وشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، حيث وفرت كل منهما الشهر الماضي للطلبة الثلاثة، عبدالله الهنائي، وفاطمة الشواب، ومريم المهيري، فرصة الالتحاق بتدريب داخلي لديها.

اهتمام

وقالت ماساكو كيشيموتو، نائب رئيس مركز اليابان للتعاون الدولي (JICE): «أبدى طلبة معهد مصدر اهتماماً كبيراً بالمشاركة في البرنامج التدريبي وتوسيع نطاق معرفتهم في مجال التقنيات النظيفة. ونحن في مركز اليابان للتعاون الدولي (JICE) سعداء بالمساهمة في دعم جهود دولة الإمارات الرامية إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة من خلال بناء رأس المال البشري، إلى جانب العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين اليابان والإمارات».

ويركز البرنامج التدريبي على تمكين الطلبة من اكتساب معارف تقنية ومهارات مهنية وقيم ثقافية يمكن الاستفادة منها وتطبيقها في الإمارات وخلال الدراسة في معهد مصدر.

من جهته، قال الدكتور عبدالله الحفيتي، عميد شؤون الطلبة بالإنابة وعميد المكتبة في معهد مصدر: «إن تعاون معهد مصدر مع مركز اليابان للتعاون الدولي (JICE) يلعب دوراً في إثراء التجربة التعليمية لطلبتنا، ويصب في صالح دعم جهودنا الهادفة إلى إعداد الكوادر المؤهلة وقادة المستقبل في مجال الطاقة النظيفة والاستدامة».

طباعة Email