00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مدارس أبوظبي تكمل استعداداتها لاستقبال الطلبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينتظم غداً 15235 عضواً بالهيئتين التدريسية والإدارية بجميع مدارس أبوظبي بعد اكتمال الاستعدادات والتحضيرات والتجهيزات اللازمة تمهيداً لاستقبال الطلبة وبدء العام الدراسي 2016-2017.

وأشار المجلس إلى أنه من المقرر أن يحضر العاملون في الميدان خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي ورش عمل برنامج التنمية المهنية للاطلاع على الأنشطة التي من المقرر تنفيذها هذا العام.

كما سيحصل المعلمون ومديرو المدارس على دليل الاستعداد للدراسة الذي يقدم إرشادات توجيهية فعّالة للعام الدراسي الجديد، ويسلط الضوء على أفضل الممارسات التي يلزم تطبيقها لمواصلة رفع جودة التعليم في المدارس.

الابتكار

ودعا المجلس أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية إلى تبني رؤية ورسالة مجلس أبوظبي للتعليم وخطته الاستراتيجية، والحرص على الابتكار وتطبيق أسلوب القيادة التربوية والتعليم التي تعنى بالاهتمام بتكامل الأدوار بين أفرادها وتطوير أدائهم، مؤكداً أهمية أن يتسلحوا بالطموح والإصرار على بذل أقصى الجهد والعطاء، من أجل رفعة وتطور التعليم في الإمارة وتحقيق طموحات دولتنا الفتية.

بيئة عمل


وشدد على أهمية توفير بيئة عمل مبتكرة داخل المدارس تتبنى أفضل الممارسات التي تنمي روح المشاركة والتميز لدى الطلبة، وتعمل على إلهام وتمكين الطلبة في مدارس أبوظبي ليصبحوا مسؤولين وقادة.

وأشاد بالرعاية المستمرة التي يحظى بها جميع العاملين في قطاع التعليم بأبوظبي من قيادة الدولة الرشيدة، وتوفير كل السبل والإمكانيات الرامية إلى راحة أسرة الميدان التربوي، فضلاً عن تلمس احتياجاتهم والسعي نحو تذليل العقبات .

الانضباط

وناشد المجلس جميع المعلمين ورؤساء الهيئات الإدارية والتدريسية بضرورة الاهتمام بتحقيق الانضباط في العمل والدوام المدرسي والتواصل مع الطلبة وأولياء الأمور بكل الطرق المتاحة لتحقيق انطلاقة جادة مع بداية أول يوم دراسي.

واستغلال الأسبوع الذي يسبق دوام الطلاب في تمكين المعلمين والمعلمات من حضور البرامج التدريبية وتشكيل اللجان المدرسية ووضع الجداول الدراسية وتوزيعها على المعلمين والمعلمات، والاهتمام بتجهيز وتهيئة البيئة المدرسية لاستقبال الطلاب والطالبات .

تجهيزات

عملت اللجان التحضيرية بمجلس أبوظبي للتعليم خلال الأشهر الماضية على إنهاء التحضيرات والاستعدادات لبدء العام الدراسي بأبوظبي، وضمان سير خطط تسليم المدارس الجديدة في مواعيدها.

وأعمال الصيانة في المدارس القائمة وكل مستلزمات بدء العام الجديد من كتب دراسية ومواصلات. وأنهى مجلس أبوظبي للتعليم أعمال الصيانة في جميع مدارس الإمارة استعداداً للعام الدراسي الجديد، ووفقاً لأرقى المعايير التي تراعي المواصفات العالمية للصحة والسلامة.

طباعة Email