دعوة الجامعات إلى المشاركة في قاعة الابتكار خلال «ويتيكس 2016»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، عن توفيرها أماكن مخصصة للجامعات في «قاعة الابتكار»، التي استحدثتها مؤخراً كجزء من فعاليات الدورة الـ 18 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2016»، والتي تستوعب مشاركة أكثر من 14 جامعة.

ويقام المعرض بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، في الفترة ما بين 4 إلى 6 أكتوبر المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس ومؤسس معرض ويتيكس: «ستسهم قاعة الابتكار في معرض ويتيكس في ترسيخ أسس الاستدامة البيئية، وندعو الجامعات الإماراتية والعالمية إلى المشاركة في قاعة الابتكار ضمن معرض ويتيكس..

وذلك لإبراز دورها المعرفي والعلمي في خدمة القضايا البيئية، وعرض دراساتها البحثية ومشاريعها الابتكارية، ونحن نتطلع إلى الدور المكمل للجامعات، في مواصلة التقدم في قطاعات الطاقة والبيئة والمياه، ونرى أن وجودها في المعرض، سيكون له أثر فاعل في إثراء معرض ويتيكس، وتعزيز مكانته كمنصة علمية عالمية، تجمع العلماء والمفكرين والمبتكرين والأكاديميين والطلبة من مختلف أنحاء العالم».

وأضاف: «تهدف هذه القاعة إلى تعزيز مشاركة طلبة الجامعات لتطوير مداركهم المعرفية، وإطلاعهم على مستجدات قطاعات الطاقة والمياه والبيئة، وأيضاً المشاركة في الفعاليات والمسابقات، وحضور الندوات التي تقدمها الشركات العالمية المشاركة والرعاة، لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات والاختراعات التي تخدم المدن الذكية، وتؤمن حياة سعيدة..

حيث إن تحفيز الابتكار وخلق بيئة حاضنة له في هذه المجالات الحيوية، هو جهد مشترك تقوم به الهيئة مع القطاع التعليمي في الدولة، ولا سيما الجامعات الإماراتية، والتي تسهم بدورها في دفع عجلة الابتكار والإبداع، عبر العديد من البحوث والدراسات والمبادرات».

Email