00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حافلات جديدة مزودة بالإنترنت ومعايير السلامة لطلاب جامعة الإمارات

 مدير الجامعة خلال تفقده حافلات نقل الطلاب | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور محمد عبد الله البيلي، مدير جامعة الإمارات، حرص إدارة الجامعة على توفير أفضل وأحدث السبل التي تحقق السعادة للطلاب في بيئة جامعية جاذبة تحقق للطالب الظروف المساعدة والمريحة لمواصلة تحصيله العلمي، وفق أحدث المعايير التقنية في المؤسسات الأكاديمية العالمية.

وذلك في ظل الرعاية والاهتمام الكبيرين اللذين توليهما حكومتنا الرشيدة للتعليم بشكل عام ولجامعة الإمارات بشكل خاص، كونها المؤسسة الأكاديمية الوطنية التي تتولى إعداد الكوادر الوطنية في كافة التخصصات والمهارات التي تلبي حاجة سوق العمل بأحدث وأرقى مخرجات التعليم العالي.

معايير أمنية

جاء ذلك خلال تفقد البيلي صباح أمس أسطول حافلات النقل الحديث الذي وفرته الجامعة للبدء بنقل الطلاب والطالبات من مختلف إمارات ومدن الدولة والتي تم تزويدها بشبكات الإنترنت والتقنيات الحديثة وأعلى معايير الأمن والسلامة، بحضور الدكتور غالب الحضرمي، نائب مدير الجامعة، وعدد من مديري الإدارات والمعنية بالخدمات الطلابية..

وذلك للبدء بنقل الطلاب اعتباراً من يوم الأحد المقبل، حيث من المتوقع التحاق قرابة 14 ألف طالب وطالبة من كافة التخصصات الأكاديمية والسنوات الدراسية منهم قرابة 4 آلاف طالب مستجد تم قبولهم هذا العام بما فيهم الطلاب الذين أدوا الخدمة الوطنية.

وأكد البيلي أن أسطول الحافلات الجديد الذي وفرته إدارة الجامعة تم تصميمه تزامناً مع المبادرات الوطنية لإسعاد الطلبة ومرتادي الجامعة.

مشيراً في الوقت نفسه إلى أن هذه الخطوة تأتي أيضاً انطلاقاً من حرص الجامعة وإيمانها بضرورة تضافر جهود الجميع لضمان سلامة الطلبة باعتبارها أمراً لا مساومة فيه ولا تهاون بأي حال من الأحوال بشأنه، مشيراً إلى أن مسؤولية سلامة الطلبة أثناء رحلتهم من وإلى الجامعة لا يمكن أن تتحملها جهة واحدة في المجتمع، وإنما تتشارك فيها جميع الجهات المعنية لتحقيق أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبة.

جاهزية كاملة

وأشار مدير الجامعة إلى حرص الجامعة على تقديم أفضل ما تملكه من خبرات وإمكانيات وموارد في سبيل الحفاظ على سلامة الطلبة بالحافلات والعمل على تلبية متطلبات النمو في الدولة.

تحتوي الحافلات على أفضل وسائل الأمن والسلامة والرفاهية للطلبة حيث يتوفر فيها خدمة إنترنت متجولة وأجهزة تبريد، وتحضير المشروبات الساخنة، ومنافذ شحن للأجهزة الذكية، بالإضافة إلى احتوائها على كاميرات مراقبة لمتابعة سلوكيات السائق خلال الرحلة، كما أنها تحتوي على شاشات عرض ومساند للرأس ومرافق صحّية تضمن للطلبة رحلة مريحة وآمنة.

طباعة Email