00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مزادات خيرية لدعم أبحاث جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية

 خلال تسليم درع الجامعة إلى الإمارات للمزادات | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار وفد يمثل فريق عمل شركة الإمارات للمزادات، جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية في مقر الجامعة بمدينة دبي الطبية، وذلك ضمن سعي الشركة لتعزيز علاقاتها مع الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية، وللتعرف إلى الجامعة وكادرها التعليمي، ومناقشة سبل إقامة فعاليات وتنظيم مزادات خيرية تدعم الجامعة وأبحاثها الطبية، تماشياً مع دورها في تعزيز الرعاية الصحية في دبي والإمارات.

وكان في استقبال الوفد الذي ضم عبدالله مطر المناعي، المدير التنفيذي لشركة الإمارات للمزادات، وعدد من مسؤولي الشركة الدكتور عامر أحمد شريف الرئيس التنفيذي لقطاع التعليم في سلطة مدينة دبي الطبية، والدكتور علوي الشيخ علي، عميد كلية الطب في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وعدد من المسؤولين والأكاديميين العاملين في الجامعة.

وقدم الدكتور عامر أحمد شريف نبذة تعريفية عن الجامعة، واصطحب الوفد الزائر بجولة في أنحائها، شملت مجموعة من المكاتب والمرافق، وقاعات المحاضرات المتطورة، وورش العمل التخصصية، ومكتبة آل مكتوم الطبية، ومركز خلف أحمد الحبتور للمحاكاة الطبية، وقاعة عيسى القرق للتدريب العملي، وقاعة مؤتمرات أحمد صديقي، وقدم لهم نبذة عن مستشفى محمد بن راشد الجامعي الذي لا يزال قيد الإنشاء.

وقال عبدالله المناعي «تأتي هذه الزيارة بهدف تقديم كل أنواع الدعم الممكن للجامعة، باعتبارها صرحاً تعليمياً بارزاً على المستويين الإقليمي والدولي، لما يضمه كادرها التعليمي والأكاديمي من كفاءات بشرية، وما تحتويه صروحها من مرافق طبية حديثة ومبتكرة. لذلك سنعمل على دعم الجامعة من خلال تنظيم فعاليات ومزادات خيرية يخصص ريعها لدعم الأبحاث الطبية».

ومن جهته أكد الدكتور عامر أحمد شريف أن جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تسعى إلى تأسيس شراكات مجتمعية تنموية بناءة، لتعزيز التفكير الإبداعي، وتبني ثقافة البحث العلمي، واستخدام التقنيات والمفاهيم التعليمية المتطورة، بما في ذلك التعليم الإلكتروني، والمحاكاة والتطبيق العملي.

ومن جهته عبر الدكتور علوي الشيخ علي عميد كلية الطب عن سعادته بهذه الزيارة وشكر الإمارات للمزادات على دعمها للجامعة وقال: «نتطلع للشراكة مع جميع الجهات والأطراف والقطاع الخاص في سبيل تعزيز الشراكة المجتمعية من أجل بناء مجتمع المعرفة وتوفير مناخ يعزز الإبداع والابتكار».

عائدات

أعلنت الإمارات للمزادات في يونيو 2016، عن منح عائدات وقف أبحاث السرطان، الذي أطلقته بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إلى جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، لتستفيد الجامعة من هذه العائدات في تمويل الأبحاث الطبية المتعلقة بعلاج مرض السرطان.

طباعة Email