00
إكسبو 2020 دبي اليوم

"التربية" تدعو طلبة الثاني عشر إلى مراجعة مدارسهم لمعرفة لجان الإعادة

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت وزارة التربية والتعليم طلبة الصف 12 بقسميه العلمي والأدبي للتعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة الذين سيؤدون امتحانات «مؤجل الإعادة» إلى مراجعة مدارسهم بتاريخ 21 أغسطس الجاري لمعرفة أماكن لجان امتحاناتهم.

كما دعت طلبة تعليم الكبار والدراسة المنزلية الذين سيؤدون امتحان الإعادة إلى مراجعة المناطق التعليمية لمعرفة أماكن لجان امتحاناتهم في الفترة ذاتها المشار إليها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق عن منح طلبة الصف الثاني عشر بشقيه العلمي والأدبي في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة على مستوى الدولة الذين رسبوا في الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، ولجميع الفئات، فرصة نهائية لإعادة التقدم لامتحان «مؤجل الإعادة» في 28 أغسطس الحالي.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها إن هذه الخطوة تأتي في سياق تكريس الممارسات والإجراءات التي من شأنها تحقيق مصلحة الطلبة بما يضمن لهم فرصاً أخرى حقيقية يستطيعون من خلالها تحقيق النجاح الدراسي الذي يتطلعون إليه ويضمن لهم مستقبلهم ويخولهم الالتحاق في مؤسسات التعليم العالي.

وأوضحت أن امتحانات الصف 12 للتعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة وتعليم الكبار والدراسة المنزلية ستعقد في المساء وعلى فترتين الأولى من الساعة 4:40 - 6:30 مساء، والثانية من الساعة 6:50 - 8:40 مساءً.

وذكرت في البيان أن امتحان الإعادة للصف 12 بقسميه العلمي والأدبي للتعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة وتعليم الكبار والدراسة المنزلية سيتضمن مقررات امتحان الفصل الدراسي الثالث للعام الماضي.

ونوهت إلى أنه بالإمكان الاطلاع على المقررات الدراسية عبر الموقع الإلكتروني للوزارة www.moe.gov.ae وتحديداً من خلال «بنر التقييم والامتحانات».

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها اتخذت حزمة من الاستعدادات الكفيلة بحسن سير الاختبارات وبما يهيئ الظروف المواتية لاستقبال الطلبة لتأدية اختباراتهم في الموعد المقرر وهو 28 أغسطس الجاري، وأنها عمدت في وقت سابق إلى إبلاغ الطلبة بمواعيد امتحانات جدول الإعادة بحسب قنوات التواصل المتاحة لهذه الأغراض عبر النظام الإلكتروني، والرسائل النصية القصيرة، وتطبيق «ملفي» و«أبنائي»، والبريد الإلكتروني، فضلاً عن إتاحة هذه الجداول على الموقع الإلكتروني للوزارة.

طباعة Email