00
إكسبو 2020 دبي اليوم

صيانة 256 مدرسة حكومية في أبوظبي

■ مدارس أبوظبي جاهزة للعام الدراسي الجديد | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرى مجلس أبوظبي للتعليم عمليات صيانة شملت 256 مدرسة حكومية في أبوظبي خلال فترة الإجازة الصيفية لضمان جاهزية جميع المدارس واستعدادها لاستقبال الهيئات التدريسية والطلبة.

خطط

وأكد مجلس أبوظبي للتعليم اهتمامه بعمليات صيانة وتأهيل المدارس في مكاتبه التعليمية بأبوظبي والعين والغربية، مشيراً إلى أن عمليات الصيانة شملت صيانة عامة للمبنى المدرسي وإجراء عمليات فحص شاملة لأنظمة التكييف، والكهرباء واستبدال الأصول التي انتهى عمرها الافتراضي، إضافة إلى بعض الأصباغ واستبدال الأرضيات التالفة.

وأوضح أنه يحرص على إجراء عمليات الصيانة وإعادة تأهيل بعض المدارس بما يتلاءم مع خطط التطوير التي تشهدها البيئة المدرسية في إمارة أبوظبي، بهدف ضمان سير العملية التعليمية بكفاءة عالية مع تأمين البيئة التعليمية المثالية للطلبة وجميع أعضاء الهيئة التدريسية.

تطوير

ويحرص مجلس أبوظبي للتعليم وفقاً لبرنامج تطوير المنشآت المدرسية وتحسينها على استبدال المباني والمنشآت القديمة، في حين تخضع المنشآت التي قاربت بلوغ منتصف عمرها الافتراضي إلى عمليات تجديد وإصلاح للحصول على المزيد من الملاءمة وصلاحية الانتفاع بها لأعوام أخرى تتراوح بين 10- 15 عاماً.

وتتضمن المعايير النموذجية للعملية التعليمية في أبوظبي توفير أجواء من الأمن والحماية، وتنفيذ جميع الضروريات اللازمة للمدارس حتى تفي بمتطلبات الطلاب من ذوي الإعاقة، وتوفير العنصر الجمالي الباعث للسعادة والسرور بالمدارس، وزيادة عدد الفصول الدراسية وأحجامها.

وتشمل المعايير أيضاً استبدال كامل لأنظمة تكييف الهواء بأنظمة أخرى عصرية وصحية، والحفاظ على الطاقة الكهربائية عن طريق تركيب أنظمة إضاءة حديثة، وإصلاح وترميم القاعات الإدارية والمكاتب ودورات المياه، وتهيئة العيادات الطبية بشكل كامل وشامل وفقاً للمتطلبات الصحية.

طباعة Email