00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ذاكرة البيان

طالبات مدرسة عجمان الابتدائية يتحدثن عن المطالعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

فتيات مدرسة عجمان الابتدائية زرن «البيان» وكن جميعاً من الصف السادس الابتدائي. فرأينا أن نتعرف إلى آفاقهن الثقافية. ما الذي يقرأنه ويفضلنه على غيره ويشاهدنه، فعسى أن يستفيد الآباء والمربون من ذلك في سبيل توجيه أفضل للطفل على طريق المعرفة.

1 هناء عبيد

أحب قصص الأطفال، وآخر قصة قرأتها بعنوان «المرأة السحرية» من مكتبة المدرسة، من الصحف أقرأ «الخليج» أكثر ثم «البيان». أهتم بالصفحة الأخيرة، أقرأ الحوادث، والتلفزيون أطالعه من الرابعة والنصف وحتى الخامسة والنصف، وأحياناً أشاهد ما يخص الصغار من القناة الأجنبية لتلفزيون أبوظبي.

2 منيرة سعد

أطالع قصص الأطفال وأفضل ما هو كوميدي. أطالع الصحف الثلاث: «البيان» و«الاتحاد» و«الخليج». أختار من الصفحات التسالي والحوادث والأخيرة.

المذاكرة لا تأخذ مني أكثر من ساعة ونصف، والتلفزيون من الرابعة والنصف حتى السادسة.

3 موزة الرميثي

أقرأ القصص وآخرها «الفأرة البيضاء»، وأقرأ جريدة «البيان» وأختار منها صفحة التسالي. لا أشاهد التلفزيون باستثناء البرامج الدينية.

4 فداء إبراهيم اليوسف

أقرأ قصص الأطفال، وآخرها «الغزال أبو العيال». من الصحف «البيان» و«الخليج». أطالع القضايا السياسية، وأهتم أكثر بما يخص القضية الفلسطينية. التلفزيون يأخذ مني ساعة واحدة فقط.

5 عبير فتحي عبد الهادي

أقرأ قصص الأطفال، وخاصة ما يتعلق منها بالدين، والدي يشجعني على القراءة. أقرأ صفحة التسالي في «البيان» والكلمات المتقاطعة، والتلفزيون يأخذ مني ساعة ونصف.

6 نسرين محمود رضوان

الكتب الدينية أهتم بها، ثم قصص الأطفال. عندنا مكتبة في البيت، والدي يقرأ كثيراً وهو يشجعني على القراءة أيضاً. «البيان» جريدتي المفضلة، وأخص صفحة التسالي بالاهتمام، خاصة الكلمات المتقاطعة. أشاهد التلفزيون لساعة ونصف.

7 عفراء راشد عبيد

أقرأ ساعات قليلة. أطالع الصحف والمجلات، وأبحث عما هو فكاهي. والداي لا يقرآن، وأخي الأكبر يأتيني بالكتب والصحف. والتلفزيون أشاهده بمعدل ساعتين يومياً.

8 منال عدنان

أقرأ الكتب الدينية وأحياناً الفكاهية، وآخرها «الرسول القدوة الكاملة» للشيخ إبراهيم اليوسف. ووالدي يعمل واعظاً في وزارة الأوقاف. أشاهد من التلفزيون برامج الأطفال، وأحياناً أطالع مسلسل الساعة التاسعة، ومن الصحف أقرأ صفحة التسالي.

9 شيرين عبد الحميد

أقرأ مجلة ماجد، ومن «البيان» صفحة التسالي، خاصة الكلمة الضائعة وأحياناً «الاتحاد» و«الخليج». آخر قصة قرأتها «جوهرة الصياد». وأنا مصرية، لكن والدي لا يأتي معه بالصحف المصرية. أشاهد التلفزيون من الرابعة والنصف حتى السادسة والنصف.

10 نورة القاسمي

أقرأ «البيان» وهي تصلنا في البيت صباح كل يوم. أقرأ صفحة التسالي وخاصة الكلمة الضائعة. آخر قصة قرأتها بعنوان «أطفال الغابة»، أحياناً أقرأ في التاريخ والدين والعلوم. أشاهد التلفزيون من الرابعة والنصف حتى الخامسة والنصف. 06/03/1984

 

الرقباني يفتتح معرض الشرق الأوسط الزراعي

افتتح سعيد الرقباني وزير الزراعة والثروة السمكية، معرض الشرق الأوسط الزراعي في مركز دبي التجاري العالمي. وبعد قص الشريط التقليدي، قام وزير الزراعة بجولة داخل المعرض، اطلع خلالها على المعروضات من الأدوات الزراعية الحديثة.

 

حضر الافتتاح عدد كبير من المسؤولين في وزارة الزراعة والثروة السمكية، وغرفة تجارة وصناعة دبي، إضافة إلى المهتمين في مجال الزراعة وتربية الحيوان. 08/11/1987

 

صديقان شقيقان

التلميذان النجيبان خالد خلفان عبد الله قريبان، وشقيقه محمد، أرسلا صورتيهما للانضمام إلى أصدقاء نادي أطفال «البيان».

 

خالد عمره 10 سنوات في الصف الخامس بمدرسة جمال عبد الناصر، أما شقيقه محمد فهو في السابعة من عمره ويدرس في الصف الأول. خالد يتمنى أن يصبح طبيباً عندما يكبر، ومحمد يريد أن يكون مهندساً معمارياً. أصدقاء النادي يرحبون بكما، ويرجون الله أن يحقق أمنياتكما.                 24/11/1984

 

صديقة جديدة

الصغيرة العزيزة فوزية جمعة عبد الله، أرسل والداها صورتها عربون انتساب لصديقات نادي أطفال «البيان».

 

فوزية حلوة وأمورة ودائمة الابتسام والاستجابة لمداعبات بابا وماما، وصديقات الأسرة.

أهلاً بك صديقة عزيزة. 29/07/1983

 

لا تسرع.. شعار الحملة المرورية الخامسة في دبي

 

بدأت المرحلة الأولى من حملة التوعية المرورية الخامسة، التي يتم تنفيذها تحت شعار «لا تسرع»، حيث انتشرت دوريات شرطة المرور في جميع المناطق، كما تم تثبيت أجهزة ضبط السرعة «الرادار» على الطرق الخارجية وخصوصاً شارعي دبي- أبوظبي، ودبي- العين، التي كانت السبب الرئيسي بوضع شعار الحملة الخامسة لكثرة حوادث الوفيات، التي وقعت فيها خلال العام الماضي، التي بلغت في مجملها 30 حالة وفاة من بينها 20 على طريق دبي- أبوظبي. 01/03/1988

إعلان

 

09/01/1981

 

كاريكاتير زمان

من أعمال الفنان الراحل جلال الرفاعي

 

22/04/1981

طباعة Email