00
إكسبو 2020 دبي اليوم

لأسباب تتعلق بالتوريد

«تعاونية الاتحاد» تعتذر عن عدم توفير الزي المدرسي هذا العام

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اشتكى أولياء أمور طلبة من عدم توفر الزي المدرسي للمدارس الحكومية في جمعية الاتحاد التعاونية رغم إعلان وزارة التربية والتعليم مؤخراً توفيره في فروع للجمعية، بقصد تسهيل مهمة الحصول عليه.

ورداً على تساؤل «البيان» عن عدم توفر الزي حتى الآن في فروع الجمعية، رغم مرور 11 يوماً على إعلان توفره، أوضحت إدارة جمعية الاتحاد التعاونية أن خدمة بيع الزي المدرسي تأخرت هذا العام نظراً لأسباب تتعلق بالتوريد والموردين، لذلك تم إيقاف طرح الخدمة، إذ سيتم مناقشة الموضوع مع وزارة التربية لتوفير الزي مستقبلاً.

وقال شعيب الحمادي مدير قسم التسويق في تعاونية الاتحاد: كنا نوفر خدمة بيع الزي المدرسي خلال السنوات الماضية من دون تأخير، ولكن لأسباب خاصة وخارجة عن إرادتنا متعلقة بالتوريد والموردين، تم إيقاف خدمة الزي المدرسي هذا العام، مشيراً إلى أن الجهود لا تزال قائمة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتوفيرها.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت بداية أغسطس الجاري عن بدء توزيع الزي المدرسي عبر تخصيص 18 مركزاً ومنفذاً منتشرة في مختلف مدن الدولة، وتستمر المهلة المتاحة للبيع حتى 30 سبتمبر من الشهر المقبل، إلى جانب توفير الزي في بعض فروع جمعية الاتحاد التعاونية، ومركز اللولو سنتر.

وأكدت الوزارة أنها أخذت بعين الاعتبار جميع الملاحظات التي أوردتها العام الأول لتطبيق الزي الموحد وعملت على تحسينها ووضعت آلية لتيسير وتبسيط إجراءات شراء الزي المدرسي الجديد، والتوسع في أعداد منافذ البيع، وتتمتع الملابس المدرسية بمواصفات محددة تنسجم مع الهوية الوطنية، وتراعي متطلبات تدخل في صميم جوهر مظاهر المجتمع والبيئة المحلية للمجتمع الإماراتي، وتعزز من قيم المواطنة الإيجابية لدى الطالب.

وأوضحت الوزارة أن عمليات التوزيع تسير بشكل ميسر، حيث جرى التنسيق مع الشركة الموردة «يونيفورم اكسبرس» لتوفير الكميات المطلوبة من الزي المدرسي الجديد في منافذ البيع المختلفة، مشيرة إلى أنه وفي سياق تبسيط إجراءات الحصول على الزي المدرسي تم زيادة أعداد الموظفين في كل مركز، فضلاً عن تخصيص مشرفين في كل مركز لمتابعة سير العمل وتذليل العقبات إن وجدت، مع الحرص على تزويد القاعات التي سوف تستقبل الجمهور بجميع الخدمات التي يحتاجونها تسهيلاً عليهم.

طباعة Email