00
إكسبو 2020 دبي اليوم

19 جامعياً يخوضون الابتكار في «مصدر»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن اليوم معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية المستقلة للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة، عن خوض 19 طالباً جامعياً من مواطني الدولة تجربة الابتكار العلمي ضمن مختبرات المعهد المتقدمة، وذلك خلال مشاركتهم في الدورة السنوية لبرنامج التدريب الصيفي «اكتشف» التي نظمها المعهد.

تخصصات علمية

وقد وفّر برنامج التدريب الصيفي «اكتشف 2016»، الذي انعقد في معهد مصدر في الفترة 24-28 يوليو، للطلبة الجامعيين في تخصصات العلوم والهندسة وتكنولوجيا المعلومات فرصة المشاركة في أنشطة عملية ضمن البيئة والمرافق البحثية المتطورة التي يوفرها المعهد. كما أُتيح للطلبة الذين تم ترشيحهم من قبل جامعاتهم إمكانية المشاركة في العديد من ورشات العمل القيّمة ومناقشة الأبحاث التي يجريها أعضاء هيئة التدريس والطلبة في معهد مصدر.

من جهتها، أكدت الدكتورة لمياء نواف فواز، نائب الرئيس للتطوير المؤسسي والشؤون العامة في معهد مصدر، أهمية هذا البرنامج التدريبي الذي يوفر للطلبة الجامعيين فرصة الاطلاع على برامج الهندسة وأبحاث الاستدامة في معهد مصدر. وقالت: «يتيح برنامج «اكتشف» للطلبة المشاركين إمكانية التعرف إلى بعض التحديات والفرص في مجالات الطاقة ونظم الفضاء والمياه والتقنيات المستدامة والمواد المتقدمة. ويوفر معهد مصدر عدداً من برامج التوعية كبرنامج «اكتشف» التي تسهم في تشجيع الشباب الإماراتي على المشاركة في بناء اقتصاد المعرفة القائم على التكنولوجيا المتقدمة في الدولة».

تقنيات حيوية

وركزت ورش العمل التي تم تنظيمها في إطار برنامج «اكتشف» على الإلكترونيات الرقمية، والمبادئ الأساسية للمفاعل الميكروبي المهوى لمعالجة مياه الصرف الصحي، بالإضافة إلى الاستفادة من التقنيات الحيوية ومبادئ الهندسة في مجالات الطاقة والتغير المناخي والصحة.

طباعة Email