00
إكسبو 2020 دبي اليوم

طلاب «نورث فلوريدا» يطلعون على أهداف أجندة 2021

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبلت وزارة الاقتصاد وفداً من طلاب جامعة «نورث فلوريدا» من تخصصات مختلفة، ضمن جولة دراسية يقومون بها داخل الدولة بالتنسيق مع جامعة دبي.

وشهد اللقاء استعراض أبرز مؤشرات الأداء الاقتصادي للدولة، مع إعطاء نبذة عن التوجهات المستقبلية والقطاعات ذات الأولوية خلال المرحلة المقبلة، وذلك في ضوء محددات وأهداف الأجندة الوطنية 2021.

أهداف حكومية

وقدمت هند اليوحة، مدير إدارة السياسات التجارية بوزارة الاقتصاد، عرضاً حول أهداف وأولويات الحكومة في ظل رؤيتها نحو بناء اقتصاد تنافسي مستدام، وذلك من خلال تعزيز عنصر الابتكار وتحفيزه في عدد من القطاعات الرئيسية، والتي حددتها الدولة في 7 قطاعات ذات أولوية، وهي الطاقة المتجددة، النقل، الصحة، التعليم، التكنولوجيا، المياه، والفضاء، مشيرة إلى استهداف الدولة تعزيز جهودها لاستقطاب استثمارات نوعية تدعم تلك القطاعات وتحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

ريادة الأعمال

وتابعت أنه في ضوء رؤية الدولة نحو تنويع القاعدة الاقتصادية، تحتل ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة أولوية في اهتمام الحكومة، مشيرة إلى اتخاذ العديد من الخطوات الداعمة لهذا القطاع سواء على المستوى التشريعي أو من خلال الحرص على تطوير بيئة عمل مساندة وتوفير الممكنات التي تعزز من قدرتهم التنافسية.

طباعة Email